1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

أهم التمارين الرياضية البسيطة والتي تساعدك في تخفيف وزنك

الموضوع في 'الرشاقة، التنحيف،الحميات الغذائية والرياضة الصحية' بواسطة ج ــمالي في ح ــيائي, بتاريخ ‏25 يناير 2016.

  1. ج ــمالي في ح ــيائي

    زوجي حياتي
    عضوية ألماسية

    الإنضمام:
    ‏23 يوليو 2015
    المشاركات:
    9,023
    نقاط الجائزة:
    7,210
    الإقامة:
    قلب زوجي
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    [​IMG]

    [​IMG]

    إن ممارسة الرياضة وبشكل يومي أمر ضروري لكل إنسان يرغب في المحافظة على صحته ورشاقة جسمه ، وحتي لو لم تكن قادراً على الذهاب يومياً إلى النادي الرياضي ، فبإمكانك أن تمارس بعض أنواع الرياضات الخفيفة في منزلك حتى تحافظ على صحتك دائماً .
    و بجانب التمارين الرياضية يجب أن لا ننسى تناول الطعام الصحي حتي نستطيع ممارسة الرياضة والإستفادة منها ، فيفضل الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والزيوت والدخان ، وتناول الأطعمة الصحية المفيدة مثل الفواكه والخضار والعصير الطبيعي والمأكولات المشوية ، فكل هذه الأطعمة مفيدة لجسمك و صحتك .
    و يفضل ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام بنصف ساعة على الأقل أو ساعة حتي لا تتعب جسمك وتسبب في ضرره ، فيجب أن ترتاح بعد الطعام لفترة معقولة وثم تبدأ في ممارسة الرياضة .
    و من أهم التمارين الرياضية البسيطة والتي تساعدك في تخفيف وزنك وحتى وأنت في المنزل هي :-
    تمرين المشي : ويفضل المشي السريع وهو من أفضل التمارين التي يمكنك أن تقوم بممارستها يومياً لمدة نصف ساعة أو ساعة إذا استطعت ، فعندما تقوم بممارسة تمرين المشي وخصوصاً في الصباح وإستنشاق الهواء النظيف سوف تشعر بالإنتعاش والنشاط والحيوية وتخسر الكثير من الوزن في جميع أنحاء جسمك .
    تمرين الجري : إذا رغبت في خسارة الوزن بسرعة يمكنك ممارسة تمرين الجري بسرعة كل يوم لمدة نصف ساعة تقريباً من دون أن تتعب جسمك كثيراً ، وسوف يساعدك ذلك في خسارة وزنك بسرعة وشد جميع عضلات جسمك في فترة قصيرة .
    تمرين صعود ونزول الدرج : إن صعود ونزول الدرج يومياً يساعد في حرق الدهون وزيادة نبضات القلب وشد عضلات الأرجل ويفيدك كثيراً ، إذا قمت بصعود ونزول 20 درجة كل يوم لمدة مرتين في اليوم ومن دون أن تجهد جسدك كثيراً .
    تمرين القفز بالحبل : فالجميع مارس هذه الرياضة الجميلة في الطفولة وهي من أمتع الألعاب التي كنا نمارسها ونحن صغار ، ولكن ما لا تعرفيه أن رياضة نط الحبل هي من أفضل الرياضات لخسارة الوزن وفي وقت سريع أيضا .
    رياضة السباحة : وهي من أفضل وأمتع الرياضات لتخفيف الوزن بسرعة وزيادة نشاط جسمك والترفيه عن نفسك أيضاً ، فممارسة السباحة لمدة نصف ساعة يساعدك جميع عضلات جسمك في خسارة الوزن .
    ويمكنك أيضاً ممارسة رياضة التزلج وركوب الدراجات إن أمكن ، فإن ذلك سوف يجعلك أكثر نشاطاً وانتعاشاً ويساعدك كثيراً في خسارة وزنك في فترة قصيرة من الوقت .
     
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

  2. أم زكريا

    أم زكريا
    Expand Collapse
    مشرفة سابقة
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏13 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    2,343
    نقاط الجائزة:
    5,950
    الإقامة:
    سيق
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    بارك الله فيك أختى

    انا مرات نمارس رياضة المشي والجري بالسطح ههه
     
  3. يـَاسمِـين

    يـَاسمِـين
    Expand Collapse
    المشرفات العامات

    الإنضمام:
    ‏19 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    3,324
    نقاط الجائزة:
    7,190
    الإقامة:
    قلـوبِ أحِـبَتِــي
    السن:
    30 إلى 35 سنة
    أنا أمارس يوميا الرياضة عادتي منذ الصغر
    بارك الله فيك
     
  4. امل امولة

    امل امولة
    Expand Collapse
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏6 يناير 2016
    المشاركات:
    596
    نقاط الجائزة:
    1,190
    الإقامة:
    الجزائر
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    انا والله امارس المشي يوميا لأن
    عملي بعيد عن المنزل كثيييييير.