1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

مع قدوم الصيف.. واجهي مشكلات الشعر قبل حدوثها

الموضوع في 'العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات' بواسطة nihad nina, بتاريخ ‏24 ابريل 2015.

  1. nihad nina

    nihad nina
    Expand Collapse
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏11 فبراير 2015
    المشاركات:
    21
    نقاط الجائزة:
    65
    الإقامة:
    الجزائر
    السن:
    20 إلى 25 سنة
    منقول
    لمشكلة الأولى: الشمس

    تعتبر الشمس هي العدو الأول للشعر في الصيف، حيث تقوم بتجفيفه أما إذا كان الشعر مصبوغا فالمشكلة ستكون أكبر، وذلك لان الشعر الملون يفقد مواد الحماية الطبيعية الخاصة به ولذلك فان الشمس يمكن أن تتسبب في أن يظهر الشعر بمظهر وملمس كالقش اليابس.

    لمكافحة هذه المشكلة، ينصح الخبراء باستعمال البلسم من دون شطف، حيث إنه يساعد في تصفيف الشعر في الصيف عن طريق إضافة حجم في منطقة الجذور. يمكن ايضا استعمال المنتجات التي هدفها حماية الشعر من الشمس كالبخاخات الخاصة بالشعر وكريم الشعر اللذين يحتويان على معامل حماية من الشمس. ينصح باستعمال المنتجات صاحبة أعلى معامل حماية من الشمس. وتوجد طريقة أخرى لحماية الشعر من الشمس ألا وهي ارتداء قبعة.

    المشكلة الثانية: الكلور

    يعتبر الكلور أحد أكبر أسباب مشاكل الشعر، إذا كانت المياه في بركة السباحة التي تعودتم على السباحة فيها غير متوازنة من ناحية كيميائية، فإن المعادن الموجودة في الماء كالنحاس من الممكن ان “تلتصق” في شعركم وتؤذيه وتتسبب في جفافه وتساقطه.

    وينصح مصففو الشعر قبل الدخول إلى البركة، باستعمال منتجات ذات درجة حمضية PH=3.5. فإن استعمال هذه المنتجات يمكن أن ينتج “حاجز” بين شعركم وبين المواد في الماء التي يمكن أن تجعل لونه اخضر. نصيحة اخرى هي شطف الشعر بشكل جيد قبل الدخول إلى البركة أو البحر. إذا كان شعركم مشبعا بالمياه الحلوة فهذا يمكن ان يصعب على الملح الموجود في الماء أو المواد الكيميائية في البركة الدخول تحت قشرة الرأس التي تحمي بصيلات الشعر.

    المشكلة الثالثة: المواد الكيميائية

    تجدر الإشارة إلى أن استخدام المواد الكيميائية على الشعر مثل الصبغات ومواد التنعيم والفرد خاصة في فصل الصيف سوف يتسبب في تقصفه وتساقطه أيضا، ولذلك ينصح بالابتعاد عن تلك المواد نهائيا واستبدالها بالمواد الطبيعية.

    المشكلة الرابعة: التمشيط الزائد

    من الممكن أن يسبب التمشيط الزائد للشعر مشكلة كبيرة للشعر، ويمكن أن نشير إلى أن تمشيط الشعر الرطب بقسوة قد يسبب تساقط الشعر من الجذور. ويمكن التغلب على هذه المشكلة باستعمال فرشاة شعر ذات سطح تمشيط واسع الأسنان.

    قبل تجفيف الشعر بمجفف شعر ينصح بأن تدهن عليه مرطبا دون شطفه، وبطبيعة الحال، إذا عدتم لتوكم من البركة أو البحر يجب شطف الشعر قبل التجفيف.

    ولا ينصح بفرك الشعر بالمنشفة حتى يجف. ولكن يمكن استعمال المنشفة للعناية بالشعر بلطف ولامتصاص المياه الزائدة. الفرك يسبب رفع القشرة التي تحمي الشعرة، وبدمج الحرارة التي تخرج من مجفف الشعر، هذه العملية يمكن ان تضر بالشعر.

    كما أن استعمال الأربطة المطاطية، أو الأربطة التي تشد، تمدد أو تلف الشعر بقوة يضعف الشعر، كما ان تسريحة ذيل الحصان المشدود أكثر من اللازم يمكن أن يتسبب حتى في تراجع خط الشعر على المدى البعيد.

    المشكلة الخامسة: المواد الغذائية

    هنالك أشخاص يصرون على وضع مواد غذائية على شعرهم كعصير الليمون، البيرة، البيض والميونيز، على أمل الحصول على شعر صحي أكثر، غني وذي بريق. لكن المختصين ينصحون باستعمال منتجات مهنية فحصت فعاليتها علميا. من جهة أخرى، تناول المواد الغذائية الغنية بأوميجا 3 كالسمك وزيت الكتان يساهم في حل مشاكل الشعر.
     
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

  2. سميرة الجزائرية

    مديرة عامة
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏2 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    7,303
    نقاط الجائزة:
    7,225
    الإقامة:
    العاصمة
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    جميلة جدا هذه الباقة المتنوعة عزيزتي @nihad nina
    معلومات مفيدة جدا أثارت اهتمامي بها رغم أنني متحجبة :)
     
  3. وردشان

    وردشان
    Expand Collapse
    Jüšt šmìłę
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏13 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    445
    نقاط الجائزة:
    2,940
    الإقامة:
    فِي عَــآلَـمِــي آلخَــآصْ
    السن:
    15 إلى 20 سنة
    شكرا لكِ أختي على الموضوع