1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

رمضانيات كيف تتجنبين التخمة في شهر رمضان؟

الموضوع في 'أرشيف رمضان يجمعنا - 1436 - 2015' بواسطة سميرة الجزائرية, بتاريخ ‏2 يوليو 2015.

  1. سميرة الجزائرية

    مديرة عامة
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏2 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    7,303
    نقاط الجائزة:
    7,225
    الإقامة:
    العاصمة
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    كيف تتجنبين التخمة في شهر رمضان؟
    [​IMG]

    يعاني الكثير من الأشخاص من موضوع التخمة في شهر رمضان بسبب تناول الطعام بكثرة وبسرعة لذا سنقدم لك 6 خطوات فقط لتتجنبي التخمة و لتحافظي على صحتك و صحة جهازك الهضمي خلال شهر رمضان المبارك:

    1- ينصح بالبدء بتناول 3 حبات من التمر اذ يعتير هذا من سنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم و قد ثبتت الفائدة العلمية لهذه الطريقة وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوخة والتعب الناتج عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم إذ ان السكر الموجود في التمر هو سريع الامتصاص و يرفع سكر الدم بسرعة.

    2- يفضل كذلك أن تبدأ إفطارك بتناول كمية من الماء أو العصير المفيد أو اللبن و ذلك قبل البدء قبل البدء بتناول الطعام، وذلك لتجنب نقص السوائل و إمداد الجسم بالسوائل الضرورية.

    3- لا تكثري من تنـــاول المقبـــلات (كالمقــالي والمعجنات) والحلويات لأنها غنية بالدهون والأملاح والسكريات، فهذه الأطباق تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

    4- بعد ذلك تناولي صحناً من الشوربة التي تُعتبر من الأطباق الضرورية على مائدة رمضان يومياً نظراً لأهميتها في تحضير المعدة لاسـتقبـال الطعام، كما أنها تعمل على تعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة خلال النهار و سيزودك بالفيتامينات والمعادن ويجنبك الإصابة بالجفاف والإمساك، لذلك ننصحك بألا تستغني عن طبق الشوربة.

    5- تناولي بعد ذلك صحن السلطة و الذي يشكل طبقاً مهماً جداً نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن والألياف، كذلك، تعطي السلطة شعوراً بالامتلاء والشبع عند تناولها وبالتالي تخفض من فرصة تناول كميات إضافية من الطبق الرئيسي الذي غالباً ما يتضمن في بلادنا العربية الرز والدهون و المواد النشوية.

    6- أخيراً تناولي الطبق الرئيسي و بكمية معتدلة للحفاظ على صحتك، ويجب أن يحتوي هذا الطبق على نوع من النشويات مثل (الأرز، الفريك، المعكرونة، البرغل) ونوع من اللحوم (لحم أحمر، دجاج، سمك)، بالإضافة إلى الخضار المطبوخة.
     
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

  2. رشيدة الورزازية

    سيدة أنيقة ومميزة
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏24 يونيو 2015
    المشاركات:
    393
    نقاط الجائزة:
    440
    الإقامة:
    المغرب
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    شكرا لك على موضوعك المفيد والراءع