1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. لقاء وتواصل، مرحبا بكِ يا زائرة :

    لطلب الإستفسار والمساعدة، ضعي سؤالك: هنا. شروحات مهمة لمشاركات مميزة: هنا.
    تسجيل حضوركِ: هنا. إسألي عن أخواتكِ الغائبات: هنا. رسالة لأختكِ: هنا.
    شاركينا مشاعركِ: هنا. عبرّي عن شعوركِ: هنا. لماذا سجلتِ معنا: هنا.
    إستشارة المحتارة، هي زاويتك لطرح مشكلتك بكل أمان، تعرفي على طريقة طلب الإستشارة : من هنا.

  3. تنبيهات مهمة:

    المنتدى نسائي إسلامي، تمنع فيه الموسيقى وصور ذوات الأرواح في الرمزيات والمواضيع.
    لحماية صور مواضيعك من الضياع قومي برفعها على مركز رفع الصور الخاص بجلسات جزائرية بالضغط هنا.
    للتبليغ عن المشاركات المسيئة، يرجى إستخدام خاصية التبليغ بالضغط على أيقونة الموجودة أسفل كل مشاركة.
    حتى لا يحذف موضوعك الذي يحتوي على صور منقولة وعليها حقوق صاحباتها، يتوجب عليك ذكر مصدر النقل إجباريا.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. سجلي الآن وكوني معنا

تمارين المساج للتخلص من التوتر في ٥ دقائق

الموضوع في 'الرشاقة، التنحيف،الحميات الغذائية والرياضة الصحية' بواسطة سميرة الجزائرية, بتاريخ ‏6 يناير 2015.

0/5, 0 أصوات

  1. سميرة الجزائرية

    مديرة عامة
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏2 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    7,309
    الإعجابات المتلقاة:
    7,372
    نقاط الجائزة:
    7,225
    الإقامة:
    العاصمة
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    للتخلص من التوتر عليك بعمل التمارين التالية
    ما الذي يتبادر إلي ذهنك عندما أذكر ” تمارين المساج ” أعتقد أنها الذهاب إلي المنتجعات الصحية البارد أو الجلوس علي كرسي التدليك ، و الإستماع إلي الموسيقي الهادئة و تدليك الجسم بالروائح العطرية ، تعمل علي تهدئة الجسم كل هذه الطرق تؤدي إلي التخلص من جميع الألام و الأوجاع . يمكنك التخلص من التوتر بتمارين المساج البسيطة في المنزل كمحاولة لتخفيف التوتر . فمثلاً يمكنك تشغيل بعض الموسيقي الهادئة ، و الجلوس تحت الأضواء الهادئة ، و علي ضوء الشموع المعطرة ، مجرد القيام بذلك في حمام منزلك . وذلك لأن جسمك يحتاج منك العناية و الإسترخاء و عدم إجهاده لا تحتاج إلي قضاء عطلة نهاية الإسبوع في منتجع صحي. كل هذه النصائح سوف تساعد في التخلص من التوتر في أقل من خمس دقائق . عن طريق معرف العلاقة بين المساج والتوتر

    [​IMG]
    نصائح القيام بتمارين المساج للتخلص من التوتر :
    ثم قم بالبدء بأخذ نفس عميق للحصول علي الأوكسجين لكي يتدفق إلي الجسم عن طريق التنفس بوعي عن طريق الأنف و الزفير عن طريق الفم للتأكد من أنك قمت بطرد الكثير من الهواء من رئتيك .
    علاج العين المجهدة :
    هل تعبت من التحديق في شاشة الحاسوب لفترة طويلة ، تنتج عيون متعبة جداً .
    لتخفيف العين عن العيون المجهدة ، قم بإغماض عينيك و وضع الإبهام تحت حاجبيك عند الزاوية الداخلية للعينين .
    و الضغط برفق و تحريك إصبعك حول عينيك حتي بداية الأنف .
    و الأن قم بفرك يديك معاً لتدفئتهم و تغطية عينيك و العد من واحد إلي خمسة ثم فتح عينيك .
    تهدئة الجبهة :
    بسهولة يمكنك الضغط علي جبهتك و تدليكها .
    قم بوضع إصبع الإبهام تحت عظام الخد بالقرب من أذنيك.
    و الأن قم بتدليك الجبين تدريجياً و تحريك أصابعك علي طول خط الشعر في الجبهة .
    القيام بتمارين المساج علي قدميك :
    بمجرد أن يبدأ جمسك في الإسترخاء قم بالتخلص من توتر قدميك .
    و ذلك بتمدد قدميك و الإسترخاء و الضغط لمدة 10 ثواني و تكرار ذلك مع الساق الأخري .
    تمارين مساج الرقبة و الكتف :
    لكي تتخلص من صلابة و توتر الرقبة و الكتفين.
    قم بالجلوس في وضع مستقيم و أخذ نفس عميق و وضع يديك علي كتفك و ترك رأسك إلي الخلف ثم أخذ الزفتر ببطئ و الأأن قم بالضغط بيديك علي كتفيك و التحرك ببطئ و تدريجياً نحو العنق .
    ثم إسقاط رأسك إلي الأمام و تدليك العنق بحركة دائرية عميقة بأطراف أصابعك .
    التأمل :
    يمكنك عند ممارسة التأمل لمدة 3 دقائق يومياً في تخفيف التوتر و القلق .
    و تشير أبحاث دكتور روبي في جامعة شكاغو ، إلي أن التأمل اليومي قد يغير المسارات العصبية في الدماغ و يجعلك أكثر قدرة علي التكيف مع الإجهاد .
    و ببساطة جداً يمكنك القيام بهذه الرياضة من خلال الجلوس في وضع مستقيم و فرد القدمين و إغماض عينيك و التركيز إنتباهك علي الموسيقي الهادئة و التفكير في الأفكار الإيجابية و الشعور بأنك في سلام ، و وضع يديك علي بطنك و بذلك لن تشعر بتشتيت أفكارك التي تزيد من التوتر .
    و إليك طريقة أخري قم بأخذ خمس دقائق بالتركيز فيها علي تنفسك و الجلوس بشكل مستقيم ، و تغميض عينيك و وضع يديك علي بطنك و الإستنشقاء عن طريق الأنف .
    و التنفس ببطء .
    و عكس العملية عندما يصبح الزفير عن طريق فمك . و يذكر عالم النفس جوديث توتين ، بأن التنفس العميق يقلل من الإجهاد حيث أنه يبطئ من معدل ضربات القلب و بذلك خفض ضغط الدم .
    التحدث مع الأخرين :
    التواصل الإجتماعي هو أحد الطرق الهامة للتخلص و التعامل مع الإجهاد . و يفضل أن يكون وجهاً لوجه أو علي الأقل التحدث معهم علي الهاتف و محادثته عما حد لك و الحصول منه علي المشورة و النصيحة و الحفاظ علي صدافتكم قوية .
     
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

    أعجبت بهذه المشاركة حياة جزائرية
  2. rimi

    rimi
    Expand Collapse
    صاحبة الحضور اللافت
    عضوية ذهبية

    الإنضمام:
    ‏7 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    1,081
    الإعجابات المتلقاة:
    606
    نقاط الجائزة:
    1,700
    السن:
    20 إلى 25 سنة
    موضوع رائع بارك الله فيك
     
    أعجبت بهذه المشاركة سميرة الجزائرية
أختي .. فضلاً منكِـ ، إن أعجبكِ موضوعي قيميه من هنَا :
/5,
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
تمارين تمارين الدعم في الرياضيات و اللغة العربية للسنة الخامسة إبتدائي التعليم الإبتدائي ‏23 نوفمبر 2016
أختبارات وتمارين الفصل الثاني رياضيات للسنة الثانية أبتدائي التعليم الإبتدائي ‏17 فبراير 2016
تمارين سلاسل تمارين رائعة في مادة الفيزياء للسنة الرابعة متوسط التعليم المتوسط ‏6 فبراير 2016
أهم التمارين الرياضية البسيطة والتي تساعدك في تخفيف وزنك الرشاقة، التنحيف،الحميات الغذائية والرياضة الصحية ‏25 يناير 2016
تمارين حلول جميع تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات للسنة الثالثة ثانوي للشعب العلمية التعليم الثانوي ‏17 يناير 2016