1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. سجلي الآن وكوني معنا

تغذية صحية 11 طريقة سهلة لتقليل تناول السكريات

الموضوع في 'العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات' بواسطة رشيدة الورزازية, بتاريخ ‏20 يوليو 2015.

  1. رشيدة الورزازية

    سيدة أنيقة ومميزة
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏24 يونيو 2015
    المشاركات:
    393
    نقاط الجائزة:
    440
    الإقامة:
    المغرب
    السُّمعة:
    +396 / -0
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    السكر ألد أعداء الجسم، لكننا نواصل استهلاك كميات كبيرة منه بحسب التقارير والدراسات الصحية. بصيغة أخرى من منا يفكر في البديل الصحي عندما يُقدَّم له كعك العيد أو المعمول، أو الآيس كريم في الأيام العادية؟ المسألة لا تتعلق فقط بزيادة الوزن أو ضبطه، هناك الكثير من الآثار والمضاعفات الصحية المترتبة على كثرة استهلاك السكر، وهي تهدد معظم أنظمة الجسم. إليك أكثر الطرق سهولة وعملية لتقليل تناول السكريات:
    تجنب تناول السكر لمدة يومين في الأسبوع لتدريب حلماتك الذوقية على نمط آخر
    * تناول الوجبات في أوقات منتظمة، لأن تخطي إحدى الوجبات يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر بالدم، وزيادة اللهفة على تناول السكريات.

    * لا تخزّن الأطعمة السكرية أو الحلويات كالشوكولا والكعك والبسكويت أو غير ذلك. حافظ على منزلك خالٍ من هذه الأطعمة، وليقتصر الشراء على وقت الحاجة.

    * استخدم التوابل مثل القرفة وجوزة الطيب لإضافة حلاوة طبيعية للأطعمة.

    * افحص محتويات ومكونات الطعام قبل شرائه، وتأكد من أنه خالٍ من شراب الذرة والفركتوز والسكروز وسكر العنب وقصب السكر وبلورات قصب السكر ، وغير ذلك من المسميات غير المباشرة للسكر.

    * اجعل الأولوية لأطعمة الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر والأرز البني.

    * تجنب العصائر المحفوظة، وأيضاً العصائر الطبيعية المضاف إليها سكر، تناول عصائر الفاكهة الخالية من أية إضافات.

    * عندما تشعر برغبة في السكر اشرب كوب ماء على الفور.

    * أضف العسل الطبيعي بدلاً من السكر الأبيض.

    * تناول وجبات متوازنة من البقول والحليب ومنتجات الألبان والخضار واللحوم الخالية من الدهون والبيض والأسماك لتحسن نظامك الغذائي ويقل اشتهاء السكر.

    * تجنب تناول السكر لمدة يومين في الأسبوع لتدريب حلماتك الذوقية على نمط آخر.

    * ابتعد عن السكريات السائلة خاصة المشروبات الغازية.
     
    جاري تحميل الصفحة...
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

    • أعجبني أعجبني x 1
  2. كلي شوق

    كلي شوق
    Expand Collapse
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏16 يوليو 2015
    المشاركات:
    210
    نقاط الجائزة:
    190
    الإقامة:
    متعلقة برائحة رجل
    السُّمعة:
    +102 / -0
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    شكرا لك اختي
    موضوع مهم
     
  3. تأملي
    2

    تأملي
    Expand Collapse
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏17 يونيو 2016
    المشاركات:
    943
    نقاط الجائزة:
    3,190
    الإقامة:
    ادرار
    السُّمعة:
    +1,373 / -0
    السن:
    40 إلى 45 سنة




    الله ينورك