1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. لقاء وتواصل، مرحبا بكِ يا زائرة :

    لطلب الإستفسار والمساعدة، ضعي سؤالك: هنا. شروحات مهمة لمشاركات مميزة: هنا.
    تسجيل حضوركِ: هنا. إسألي عن أخواتكِ الغائبات: هنا. رسالة لأختكِ: هنا.
    شاركينا مشاعركِ: هنا. عبرّي عن شعوركِ: هنا. لماذا سجلتِ معنا: هنا.
    إستشارة المحتارة، هي زاويتك لطرح مشكلتك بكل أمان، تعرفي على طريقة طلب الإستشارة : من هنا.

  3. تنبيهات مهمة:

    المنتدى نسائي إسلامي، تمنع فيه الموسيقى وصور ذوات الأرواح في الرمزيات والمواضيع.
    لحماية صور مواضيعك من الضياع قومي برفعها على مركز رفع الصور الخاص بجلسات جزائرية بالضغط هنا.
    للتبليغ عن المشاركات المسيئة، يرجى إستخدام خاصية التبليغ بالضغط على أيقونة الموجودة أسفل كل مشاركة.
    حتى لا يحذف موضوعك الذي يحتوي على صور منقولة وعليها حقوق صاحباتها، يتوجب عليك ذكر مصدر النقل إجباريا.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. سجلي الآن وكوني معنا

لائحة المؤكولات التي تمنحك بشرة جميلة و صحية

الموضوع في 'العناية بالجسم والبشرة' بواسطة nour el houda, بتاريخ ‏27 يوليو 2015.

0/5, 0 أصوات

  1. nour el houda

    nour el houda
    Expand Collapse
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏22 يوليو 2015
    المشاركات:
    9
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعترف خبراء التجميل أن البشرة الصحية والجميلة لا تكون بالكريمات المعالجَة أو كمية كريم الأساس الذي نستخدمه لإخفاء الشوائب، إنّما بنوعية الغذاء المتوازنة
    وبالتالي فإنّ بشرتنا تحكي الكثير عن نظامنا الغذائي وعن نوعية الطعام الذي نتناوله نحن، خصوصاً السيدات!

    هناك عدّة أنواع من الأطعمة تُعتبر حسب خبراء التغذية، مسؤولة عن تحفيز البشرة الجميلة ومحاربة التجاعيد ومضاعفَة النضارة والحماية من الشمس وإزالة الشحوب وحب الشباب وغيرها من المشكلات التي تواجه بشرة الوجه وأيضاً الجسم بشكلٍ عام.
    المأكولات نوردها لكنَّ على الشكل التالي لتخترنَ منها الأنسبَ لكنّ ويفضّل تناولها جميعاً لأنها بمثابةِ علاجٍ حقيقي:

    - الشوكولا قطعتان من الشوكولا فقط بشكل يومي، تؤدّي إلى بشرة ناعمة الملمس، ومؤخّراً بدأت شركات التجميل بإنتاج كريمات من الشوكولا توضع حول العينين لمعالجة الإنتفاخ الذي يحدث حولها. لكن، الإكثار من الشوكولا يعني زيادة الوحدات الحرارية المستهلكة، لذا قطعتان تساويان مئة وحدة حرارية، تعدّان كافيتين.
    - اللبن غني أيضاً بالبروتين، والدراسات تؤكّد أنه يساعد على شدّ التجاعيد ويمنع ظهورها على الوجه، ويمكن للسيدة أيضاً أن تضعه على وجهها مباشرة لأن الـ Lactic Acid فيه يُساعد على نقاء البشرة ويفضّل أن تتناول السيدة كوباً واحداً في النهار من اللبن الطبيعي غير المصنّع والمعلّب، لأن الأخير يُضاف إليه الماء والمواد الحافظَة التي تقلل من أهميته الغذائية تحديداً فيما يخصّ البشرة وصفاءَها وقوة حضورها.
    - الرمان يُساعد هو الآخر على شدّ بشرة الوجه، قطعة واحدة وتوازي ستّين وحدة حرارية، تُساعد على شدّ بشرة الوجه، ويمكن للسيدة تناولها بشكلٍ يومي. فلتعتبرها واجباً تقوم به تماماً كما تطبّق كريم الليل والنهار.
    - الجوز واللوز، كلاهما غنيان بالـ Omega 3، الذي يُساعد على شدّ بشرة الوجه المؤلفة من الإيلاستين والكولاجين، عدا عن أن الجوز واللوز يحويان معدن الـ Copper - النحاس، الذي يُساعد في تحسين وضعية البشرة!
    - الخضروات وعلى وجه التحديد الفليفلة.. وتأتي الأخيرة بعدّة ألوان، فـ تلك الخضراء التي تحتوي على Vitamin C تساعد على تحفيز الإيلاستين، فيما الـ Beta Carotene وهو نوعٌ من الأصبغة المفيدة، يتواجد في الفليفلة الصفراء والحمراء ويُساعد على مقاومة الشمس وأشعتها المؤذية، ما يحمينا من التجاعيد التي تسببها الشمس والتي عادةً ما نعتقد أن واقي الشمس هو الوحيد الذس يحمينَا منها.
    - الجزر أيضاً مهم للبشرة، ويمكننا أن نحصل على نسبة أعلى من الـ Beta Carotene إذا كان الجزر مطبوخاً على البخار.
    - - الـ Vitamin E ساحر للبشرة ويوجد في بزر دوّار الشمس وبزر اللقطين وكلاهما يجفزان البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين.
    - كل الأسماك كـ التونا والسومو، تلك تكمن أحميتها في أنّها تساعدنا على مقاومة الإفرازات الزيتية والدهنية التي تخرجها البشرة والتي تشير إلى نقض في الزنك، الأويغا 3 و 6. مع تناولنا المنتظم للأسماك نحصل على بشرة غير زيتية ومتوانزة تعكسُ مظهراً صحيّاً.
    - البروكولي غني بالفيتامين C ويُنصحُ بتناوله للحصول على بشرة جميلة.
    - أخيراً وليس آخراً، الماء.. إنّهُ العنصر الساحر والضروري لتغذية البشرية والإبقاء على حيويتها ونضارتها، لذا ننصح السيدات بتناول ثمانية أكواب من الماء بشكل يومي، وحجّة عدم حبٍّ الماء لا تكفي أمام النتائج الجميلة التي يخلقها لنا شربنا المتوازن للماء، والعكس صحيح!
     

    الملفات المرفقة:

    أعجبت بهذه المشاركة زهرة فلسطين
  2. زهرة فلسطين

    زهرة فلسطين
    Expand Collapse
    مشرفة سابقة
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏3 يوليو 2015
    المشاركات:
    214
    الإعجابات المتلقاة:
    233
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
  3. أميرة الشرق

    أميرة الشرق
    Expand Collapse
    أميرة جلسات
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏27 مارس 2015
    المشاركات:
    313
    الإعجابات المتلقاة:
    215
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    اهلين حبيبتي بمنتدانا الغالي
    نورتينا الحقيقة بموضوعك الرائع
    عن جد موضوع رائع سهل ومفيد
     
أختي .. فضلاً منكِـ ، إن أعجبكِ موضوعي قيميه من هنَا :
/5,

مشاركة هذه الصفحة