1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. لقاء وتواصل، مرحبا بكِ يا زائرة :

    لطلب الإستفسار والمساعدة، ضعي سؤالك: هنا. شروحات مهمة لمشاركات مميزة: هنا.
    تسجيل حضوركِ: هنا. إسألي عن أخواتكِ الغائبات: هنا. رسالة لأختكِ: هنا.
    شاركينا مشاعركِ: هنا. عبرّي عن شعوركِ: هنا. لماذا سجلتِ معنا: هنا.
    إستشارة المحتارة، هي زاويتك لطرح مشكلتك بكل أمان، تعرفي على طريقة طلب الإستشارة : من هنا.

  3. تنبيهات مهمة:

    المنتدى نسائي إسلامي، تمنع فيه الموسيقى وصور ذوات الأرواح في الرمزيات والمواضيع.
    لحماية صور مواضيعك من الضياع قومي برفعها على مركز رفع الصور الخاص بجلسات جزائرية بالضغط هنا.
    للتبليغ عن المشاركات المسيئة، يرجى إستخدام خاصية التبليغ بالضغط على أيقونة الموجودة أسفل كل مشاركة.
    حتى لا يحذف موضوعك الذي يحتوي على صور منقولة وعليها حقوق صاحباتها، يتوجب عليك ذكر مصدر النقل إجباريا.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. سجلي الآن وكوني معنا

رعاية الطفل كيف تساعد طفلك على النوم والتغلب على الأرق؟

الموضوع في 'عالم الطفل' بواسطة رشيدة الورزازية, بتاريخ ‏29 يوليو 2015.

0/5, 0 أصوات

  1. رشيدة الورزازية

    سيدة أنيقة ومميزة
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏24 يونيو 2015
    المشاركات:
    393
    الإعجابات المتلقاة:
    386
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    [​IMG]
    إذا كان طفلك يعاني من صعوبات في النوم هناك عدة طرق لمكافحة هذا الأرق ومعالجة المشكلة. جرّب الحلول التالية لتساعد طفلك على الاسترخاء:
    الحمّام الدافئ. يساعد تغيير حرارة الجسم الطفل على الاسترخاء، ويوصّل رسالة إلى الدماغ أن الوقت قد حان للهدوء والنوم.

    إيقاف تشغيل الأجهزة. تتداخل الإلكترونيات مع دورات النوم الطبيعية، لذلك تأكد من أن طفلك قد أوقف تشغيل التلفزيون، والهاتف، والكومبيوتر، أو أية أجهزة أخرى لألعاب الفيديو أو ما شابه قبل ساعة من موعد النوم.

    لا قيلولة. إذا كان صغيرك في الماضي قد اعتاد على نوم القيلولة قد تؤثر في مرحلة تالية على دورات النوم العادية، لذلك ينبغي التوقف عن نوم القيلولة.

    وقت التهيئة للنوم. غالباً لا يستطيع الطفل النعاس بعد 5 دقائق من اللعب أو عمل الواجب الدراسي. يجب أن يمتد وقت التهيئة للنوم بحيث يتيح للطفل الاسترخاء، والاستمتاع بقراءة قصة ما قبل النوم، وتشغيل الضوء الخافت المناسب للنوم.

    غرفة صديقة للنوم. على الأبوين التأكد من أن الضوء لا ينفذ لغرفة الطفل أثناء الليل، وأن الإضاء المحيطة بالغرفة لا تسبب انقطاع إيقاع النوم، وأن درجة حرارة الغرفة مناسبة.

    إبعاد الصغير عن الأحداث. تمسُّك الأبوين بدورات النوم الطبيعية هو المفتاح لضبط الساعة البيولوجية لدى الطفل، ويساعد إبعاد الطفل عن الأحداث والمشاكل العائلية ليبقى ذهنه صافياً، ولا تتداخل أية مؤثرات على دورة النوم لديه.
     
    أعجبت بهذه المشاركة راضية
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    طرق منزلية تساعدك على خفض درجة حرارة طفلك عالم الطفل ‏30 أوت 2016
    كيف تساعدين طفلك على تخطي الخوف من المدرسة؟ عالم الطفل ‏11 سبتمبر 2015
    كيف تساعدين طفلك على اجتياز يومه الأول في المدرسة؟ عالم الطفل ‏2 سبتمبر 2015
    مساعدة ممكن تساعدوني في موضوع احتاجه غدا التعليم الثانوي ‏22 أكتوبر 2016
    أفكار ادوات رائعة جدا لتساعدك في المطبخ تنظيم، تنظيف وترتيب البيت ‏13 سبتمبر 2016

  3. راضية
    36

    راضية
    Expand Collapse
    المراقبات الإداريات

    الإنضمام:
    ‏3 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,329
    الإعجابات المتلقاة:
    5,800
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    شكرًا على الموضوع اختي رشيدة انا صراحة ابني الصغير متعبني في نومه
     
أختي .. فضلاً منكِـ ، إن أعجبكِ موضوعي قيميه من هنَا :
/5,

مشاركة هذه الصفحة