1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. لقاء وتواصل، مرحبا بكِ يا زائرة :

    لطلب الإستفسار والمساعدة، ضعي سؤالك: هنا. شروحات مهمة لمشاركات مميزة: هنا.
    تسجيل حضوركِ: هنا. إسألي عن أخواتكِ الغائبات: هنا. رسالة لأختكِ: هنا.
    شاركينا مشاعركِ: هنا. عبرّي عن شعوركِ: هنا. لماذا سجلتِ معنا: هنا.
    إستشارة المحتارة، هي زاويتك لطرح مشكلتك بكل أمان، تعرفي على طريقة طلب الإستشارة : من هنا.

  3. تنبيهات مهمة:

    المنتدى نسائي إسلامي، تمنع فيه الموسيقى وصور ذوات الأرواح في الرمزيات والمواضيع.
    لحماية صور مواضيعك من الضياع قومي برفعها على مركز رفع الصور الخاص بجلسات جزائرية بالضغط هنا.
    للتبليغ عن المشاركات المسيئة، يرجى إستخدام خاصية التبليغ بالضغط على أيقونة الموجودة أسفل كل مشاركة.
    حتى لا يحذف موضوعك الذي يحتوي على صور منقولة وعليها حقوق صاحباتها، يتوجب عليك ذكر مصدر النقل إجباريا.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. سجلي الآن وكوني معنا

حصري تثبيت الوزن بنظام غذائي وعدم زيادته لمدة طويلة

الموضوع في 'الرشاقة، التنحيف،الحميات الغذائية والرياضة الصحية' بواسطة وردة الياسمين, بتاريخ ‏14 أوت 2015.

0/5, 0 أصوات

  1. وردة الياسمين

    وردة الياسمين
    Expand Collapse
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏5 أوت 2015
    المشاركات:
    175
    الإعجابات المتلقاة:
    169
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    190
    الإقامة:
    oran
    السن:
    15 إلى 20 سنة
    يسعي الكثير من الناس لتثبيت الوزن والمحافظة على الوزن الصحي وعدم إكتساب المزيد من الوزن مع الوقت فمن المعروف عندما يترك الفرد نفسه مدة طويلة للاكلات الشهية والحلويات الكثيرة سرعان ما يكتسب الوزن الزائد ويرهق نفسه لفقدان الكيلوجرامات التي قد إكتسبها وحتي تبتعد عن تلك الدائرة نهائيا سنقول لك طرق ونظام غذائي يمكنه تثبيت الوزن والحفاظ على الوزن الصحي أطول فترة ممكنة

    [​IMG]

    نظام غذائي لتثبيت الوزن وعدم زيادة الوزن في فترة قصيرة
    قواعد سريعة قبل البدأ في النظام الغذائي

    • في البداية ننصح يوميا بكوب عصير خالي من السكر أو ثمرة فاكهة قبل الإفطار بنصف ساعة
    • وبعد الإفطار والغذاء بـ ٣ ساعات فاكهة أو عصير بدون سكر
    • سنعرض عليك مجموعة من الانظمة الغذائية المختلفة التي يمكن أن تتبعها لتثبت نفسك وتقوم بتثبيت الوزن بعد الرجيم لتحافظ على نفس الوزن مدة طويلة وإختار ما يناسبك من ضمن هذه الأنظمة
    النظام الأول لتثبيت الوزن :

    الإفطار: ٢ شريحة توست سن + مربى لايت

    الغذاء: قطعة لحم حمراء + (أرز أو مكرونة أو خبز) + سلطة

    العشاء: جبن أي نوع + فاكهة

    النظام الثاني

    الإفطار: وجبة غير محددة النوع ولكن بكمية محددة (مثلا 1 فول + 1 طعمية)

    الغذاء: سلطة بدون ممنوعات + طبق خضروات + لحوم بيضاء “سمك أو فراخ ”

    قطعة حلويات 40 جم بعد الغذاء ب 3 ساعات

    العشاء: بيض مطهو بأي طريقة + جبن + طبق سلطة أو خضروات نصف مطهية

    النظام الثالث

    الإفطار: توست سن + جبن قريش +

    الغذاء: سلطة + جمبري + سمك مشوي + أرز

    العشاء: فاكهة عدد ٣ ثمرات

    النظام الرابع

    الإفطار: نصف رغيف بلدي + 2 بيضة (أي طريقة طهي) أو جبن أبيض

    الغذاء: سلطة + طبق خضروات + نشويات أي نوع (طبق متوسط) + لحوم بدون بقسمات

    العشاء: نصف رغيف بلدي + جبن أي نوع ما عدا نستو وكيري + سلطة

    النظام الخامس

    الإفطار: عيش سن + فول بدون زيت + خيار

    الغذاء: سلطة + شوربة عدس + بصارة + رغيف بلدي + بصل + خيار

    العشاء: فاكهة

    النظام السادس

    الإفطار: خبز بلدي (نصف رغيف) + فول طبق متوسط بملعقة زيت

    الغذاء: نصف رغيف بلدي + طبق خضروات متوسط + نوع لحوم 100 جرام

    العشاء: نصف رغيف بلدي + قطعة جبن متوسطة الحجم

    وإليكم أهم 10 نصائح تساعدك في المحافظة على الوزن مهما طالت المدة بدون رجيم

    1 – حاول على الأقل أن تمارس التمارين البدنية لمدة ٣٠ دقيقة يوميا وأن تسير لما يقرب من ٢٠٠٠ خطوة حتى تتجنب اكتساب الوزن، ويمكنك أن تستخدم عداد الخطوات لتتمكن من حساب عدد الخطوات بسهولة.

    2- احرص على تناول التفاح، حيث أنه يحتوي على 15 % بالمائة من النسبة الموصى بها من فيتامين C يوميا، فاجعل التفاح جزءا من نظامك الغذائي.

    3- ابتعد تماما عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولستيرول الضار LDL لأنه يخفض نسبة الكولستيرول الجيد HDL مما يضر جدا بالصحة ويؤدي في نفس الوقت إلى تراكم الدهون بالجسم.

    4- ابتعد كذلك عن الوجبات السريعة لأنها إلى جانب الأضرار الصحية الجمة التي تسببها تؤدي إلى حدوث السمنة وبالتالي تفقد السيطرة على وزنك.

    5- تناول الزبادي اللايت أو خالي الدسم حتى تحصل على عنصر الكالسيوم الهام جدا لصحة العظام والأسنان أيضا وبالتالي لن يؤثر النظام الغذائي على صحتك عظامك وتحافظ على نفسك من التعرض للإصابة بهشاشة العظام.

    6- يجب أن تحصلي على النسبة الكافية من الفيتامينات حيث أن بعض الدراسات والأبحاث العلمية أثبتت تناول حصول الجسم على النسبة الكافية من الفيتامينات يحمي من التعرض لعدد كبير من الأمراض أهمها أمراض القلب، وكذلك تناول الفواكه المحتوية على المواد المضادة الهامة جدا كذلك في الحماية من نسبة عالية من الأمراض.

    7- احرص على تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الألياف لأنها مفيدة للصحة وتساعد كذلك على الشعور بالامتلاء وبالتالي لا تشعر بالجوع.

    8- احرص على شرب ما لا يقل عن 8 – 10 أكواب من الماء لأنه يساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم وبالتالي فهو يحميك من اكتساب الوزن، واحرص كذلك على تناول الخضروات والفواكه ذات المحتوى المائي العالي.





    ارجو ان تجربوها
     
    أعجبت بهذه المشاركة حـنــ19ـيـن
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    دورة حفظ صفحة الغالية meriem meryouma الخاصة باختبارات وتثبيت حفظ القرآن الكريم دورات حفظ القرآن الكريم ‏9 مارس 2016
    كيفية المحافظة على صبغة الشعر وتثبيت اللون فترة طويلة العناية بالشعر ‏4 أكتوبر 2015
    عروس خدعة لتثبيت الكحل في عينيك الماكياج والتسريحات ‏28 سبتمبر 2015
    ماكياج خدعة لتثبيت الكحل في عينيك الماكياج والتسريحات ‏30 أوت 2015
    فائدة صحية أسباب نقصان الوزن المفاجئ العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات ‏23 نوفمبر 2016

  3. حـنــ19ـيـن
    26

    حـنــ19ـيـن
    Expand Collapse
    مشرفة القسم العام
    المشرفات

    الإنضمام:
    ‏23 يوليو 2015
    المشاركات:
    6,288
    الإعجابات المتلقاة:
    5,166
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    7,190
    الإقامة:
    سطيف
    السن:
    25 إلى 30 سنة
أختي .. فضلاً منكِـ ، إن أعجبكِ موضوعي قيميه من هنَا :
/5,

مشاركة هذه الصفحة