متميزات الشهر ،~من زرع العطاء حصد الوفاء~ دورة التصميم بالفوتوشوب للمبتدئات بيت الاخوة للدردشة دورة تصميم الوسائط دورة تعليم الخياطة والطرز مع أم وفاء
  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

  1. راضية

    راضية
    ExpandCollapse
    المديرة الشرفية
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏3 فبراير 2015
    المشاركات:
    7,921
    الإعجابات المتلقاة:
    12,337
    نقاط الجائزة:
    11,305
    البلد:
    Alger
    ولاية الإقامة:
    الجزائر العاصمة
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    لجزائ[​IMG]



    تميزت حفلات الزفاف في‮ ‬السنوات الأخيرة باستعمال المدعوين لأجهزة الهواتف النقالة واللوحات الالكترونية،‮ ‬ومختلف الأجهزة التكنولوجية العصرية،‮ ‬ومع انتشار تقنية الجيل الثالث،‮ ‬أصبح أصحابها‮ ‬يلتقطون صورا للمدعوات دون علمهن لينشروها عبر مواقع التواصل الاجتماعي،‮ ‬وهو ما دفع بالكثير من الفتيات لاقتناء الأزياء الخليجية وملابس‮ "‬السواريه‮" ‬الخاصة بالمحجبات،‮ ‬الساترة للجسد كله‮.‬

    أصبحت العديد من السيدات المدعوات لحفلات الزفاف،‮ ‬يبحثن عن الملابس المحتشمة والساترة للجسد،‮ ‬خاصة بعد أن أصبحت الهواتف النقالة والتقاط الصور والفيديوهات بطريقة عشوائية السمة الغالبة على الأعراس الجزائرية،‮ ‬وهو ما‮ ‬يضع الكثير من المحجبات في‮ ‬حرج ومشاكل عائلية،‮ ‬إذا ما تم نشر هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي‮ "‬الفايسبوك‮" ‬و"تويتر‮"‬،‮ ‬لذا وجدت أغلبية الفتيات في‮ ‬الملابس الخليجية وفي‮ ‬محلات بيع‮ "‬سواريه‮" ‬المحجبات الحل الأمثل والأنسب،‮ ‬حتى‮ ‬يتمتعن بزينتهن وأناقتهن في‮ ‬العرس،‮ ‬ويتمتعن بالراحة والاطمئنان طوال حفل الزفاف‮.‬

    ولأن هذه الملابس أصبحت تباع في‮ ‬محلات مخصصة للمحجبات فقط،‮ ‬فضلنا التوجه إلى واحد منها بالجزائر الوسطى،‮ ‬أين زينت واجهة المحل بأفخم وأجمل الفساتين،‮ ‬دخلنا المحل ورحنا نتحدث إلى البائع،‮ ‬والذي‮ ‬أكد لنا أن أغلبية الفساتين الموجودة في‮ ‬محله والأطقم هي‮ ‬من صناعة تركية،‮ ‬بألوان مختلفة عصرية،‮ ‬وقماش مميز،‮ ‬وتصاميم مبتكرة،‮ ‬فمنها المزينة بالورود،‮ ‬وأخرى هادئة،‮ ‬حسب ذوق الزبونة،‮ ‬يضيف المتحدث أن جميع الفساتين في‮ ‬محله طويلة،‮ ‬وبأكمام أيضا،‮ ‬لأنها للمحجبات،‮ ‬كما‮ ‬يضاف للقطع‮ "‬إشارب‮" ‬أي‮ ‬خمار بنفس اللون والموديل،‮ ‬مواصلا أنها تحظى برواج كبير،‮ ‬فالجزائريات‮ ‬يعشقن كل ما هو جديد،‮ ‬ومع أن أسعارها باهظة نوعا ما،‮ ‬تتراوح مابين‮ ‬9‮ ‬آلاف و15‮ ‬ألف دينار،‮ ‬إلا أن الإقبال عليها كبير‮.‬

    وليس السواريه التركي‮ ‬وحده من بسط سيطرته على الأعراس الجزائرية،‮ ‬فالفساتين الخليجية فرضت نفسها بقوة هذه السنة،‮ ‬بأشكالها الفضفاضة وطولها المتميز وأكمامها،‮ ‬حيث تحرص الكثير من المدعوات على شرائها والتألق بها في‮ ‬المناسبات،‮ ‬فزيادة على أنها ساترة للجسد،‮ ‬تستغني‮ ‬المدعوة التي‮ ‬تلبسها عن الإكسسوارات والمجوهرات،‮ ‬تقول إحدى السيدات،‮ ‬والتي‮ ‬كانت في‮ ‬محل أعراس بحسين داي‮ ‬تختار فستانا خليجية‮ "‬كنت أحرص في‮ ‬الأعوام الأخيرة على البقاء بحجابي‮ ‬الشرعي‮ ‬في‮ ‬كل حفل زفاف أحضره،‮ ‬لأنني‮ ‬أكره الاختلاط،‮ ‬ولا أحبذ أن تلتقط لي‮ ‬صور،‮ ‬ثم لا أدري‮ ‬أين‮ ‬يضعونها وفيما سيستخدمونها،‮ ‬فحتى أعراس الأقارب أصبحت الفوضى وعدم الثقة السمتين الغالبتين عليهما،‮ ‬وعندما استقدم تجار الأعراس هذه الملابس الخليجية،‮ ‬والتي‮ ‬يبلغ‮ ‬سعرها حوالي‮ ‬7500‮ ‬دج،‮ ‬فضلت شراءها وارتداءها في‮ ‬مختلف المناسبات كي‮ ‬أشعر بالراحة‮".
     
    {إن أعجبكِ الموضوع فشاركيه فضلا على مواقع التواصل الإجتماعي.}
    1. جاري تحميل الصفحة...

      مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
      أشغال يدوية طريقة طي أوراق الأعراس الأشغال اليدوية والهوايات المنزلية ‏7 نوفمبر 2015
      إيمانيات من منكرات الأفراح والأعراس ملتقى المرأة المسلمة ‏5 سبتمبر 2015
      ~✿مكياج عيون للسهرات والأعراس الأزياء، العطور، الموضة والجمال ‏16 ابريل 2015
      الأجوبة الجزائرية المسكتة إستراحة بنات جلسات ‏6 سبتمبر 2017
      أزياء تعالو شوفو تصديرة العروسة الجزائرية تجهيز العرائس ‏3 ماي 2017

    2. سميرة الجزائرية

      مديرة عامة
      إدارة المنتدى

      الإنضمام:
      ‏2 ديسمبر 2014
      المشاركات:
      7,301
      الإعجابات المتلقاة:
      7,568
      نقاط الجائزة:
      11,325
      البلد:
      العاصمة
      السن:
      35 إلى 40 سنة
      تفكرت المثل اللي يقول : رب ضارة نافعة
      يعني أن إلتقاط الصور للمدعوات و الفتيات بلباس غير محتشم دفعهن للبحث عن ألبسة محتشمة لتفادي الفضائح في حال إنتشار صورهن ..
      نعم أختي راضية .. ظاهرة متفشية بكثرة في الأعراس .. في الحفلات و حاليا حتى في الشواطئ

      ربي يجيب الخير لأننا فعلا لا نعرف كيف نستغل التكنولوجيا الحديثة لتطوير المجتمع .. للأسف الشديد
       
      أعجبت بهذه المشاركة راضية
      1. نورية

        نورية
        ExpandCollapse
        سيدة مميزة
        عضوات جلسات

        الإنضمام:
        ‏1 جوان 2015
        المشاركات:
        735
        الإعجابات المتلقاة:
        508
        نقاط الجائزة:
        2,290
        البلد:
        سكيكدة
        السن:
        30 إلى 35 سنة
        بارك الله فيك اختي موضوع في الصميم
        شكرا
         
        1. همسات المطر

          همسات المطر
          ExpandCollapse
          مشرفة سابقة
          عضوات جلسات

          الإنضمام:
          ‏16 جوان 2015
          المشاركات:
          893
          الإعجابات المتلقاة:
          387
          نقاط الجائزة:
          1,800
          البلد:
          جلسات جزائرية
          السن:
          25 إلى 30 سنة
          نأسف جدا لهذا الوضع
          وكيما يقولو خاف من الي ما يخافش ربي
          خاطر قادرين يديروا الي مايتوقعهمش لعقل
          مشكووورة على الموضوع القيم عزيزتي
          دمتي بخير
           
          1. راضية

            راضية
            ExpandCollapse
            المديرة الشرفية
            إدارة المنتدى

            الإنضمام:
            ‏3 فبراير 2015
            المشاركات:
            7,921
            الإعجابات المتلقاة:
            12,337
            نقاط الجائزة:
            11,305
            البلد:
            Alger
            ولاية الإقامة:
            الجزائر العاصمة
            السن:
            35 إلى 40 سنة
            شكرًا على مروركنا المهم ان ناخد حذرنا فقط