1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

اقوال و حكم

الموضوع في 'شرفة المنقولات الأدبية' بواسطة loulou, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2014.

  1. loulou

    loulou
    Expand Collapse
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏6 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    225
    نقاط الجائزة:
    200
    الإقامة:
    skikda
    السن:
    30 إلى 35 سنة
    يقول شكسبير المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز :yes - Copie:


    إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب :666:


    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك:

    أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى :icon (1):

    ***********

    احباط المصادفات

    قال معن بن أوس المزني فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان ،أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي :eek:h:


    ***********

    نصف الكأس

    يقول المثل الفرنسي إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

    يقول حكيم فارسي

    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق

    الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

    *ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..

    ***********

    فلسفة المال

    لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

    يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله

    يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير

    إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل


    شعر عن الناس والمال

    رأيت الناس قد ذهبوا لمن عنده ذهبُ

    ومن ليس عنده ذهبُ ف عنه الناس قد ذهبوأ



    ورأيت الناس قدنفضوا لمن عنده فضه

    ومن ليس عنده فضة ف عنه الناس قد فضوا



    ورأيت الناس قد مالوا لمن عنده مالُ

    ومن ليس عنده مالُ فعنه الناس قد مالوا




    ***********

    مراعاة النفوس

    النفوس بيوت أصحابها
    فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

    يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

    ***********

    مفهومات مصححة

    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور

    نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه

    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
    إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه


    ***********

    النفوس العظيمة

    يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
    لا في قدرتها على التجاوز

    يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع

    يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

    يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء

    ***********

    مقاييس حادة

    يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها

    مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

    ***********

    الهدف

    أصعب الصعاب اتخاذ القرار
    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
    يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع
     
    جاري تحميل الصفحة...
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

  2. سميرة الجزائرية

    مديرة عامة
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏2 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    7,303
    نقاط الجائزة:
    7,225
    الإقامة:
    العاصمة
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    رد: اقوال و حكم

    موضوع رائع اختي
    دمت متميزة
     
  3. rimi

    rimi
    Expand Collapse
    صاحبة الحضور اللافت
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏7 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    1,081
    نقاط الجائزة:
    1,700
    السن:
    20 إلى 25 سنة
    رائععععععععععععع
     
  4. عاشقة الرسول

    عاشقة الرسول
    Expand Collapse
    اميرة باخلاقي
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    904
    نقاط الجائزة:
    1,940
    الإقامة:
    الجلفة
    السن:
    15 إلى 20 سنة
  5. ملكْ روحـღـــيٍ

    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏25 مايو 2015
    المشاركات:
    4,111
    نقاط الجائزة:
    7,200
    الإقامة:
    لَيْلَـةْ مَـطَرْ ڪَانْـتْ ڪَ الحُلْــمْ !
    السن:
    20 إلى 25 سنة
    يعطيك العاافية