1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تنبيهات مهمة:

    المنتدى نسائي إسلامي، تمنع فيه الموسيقى وصور ذوات الأرواح في الرمزيات، التواقيع والمواضيع.
    لحماية صور مواضيعك من الضياع قومي برفعها في مرفقات المنتدى أو على مركز رفع الصور الخاص بجلسات جزائرية بالضغط هنا.
    للتبليغ عن المشاركات المسيئة، يرجى إستخدام خاصية التبليغ بالضغط على إيقونة التبليغ الموجودة أسفل كل مشاركة.
    حتى لا يحذف موضوعك الذي يحتوي على صور منقولة وعليها حقوق صاحباتها، يتوجب عليك ذكر مصدر النقل إجباريا.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. سجلي الآن وكوني معنا

4 طرق للحفاظ على قولون صحي فى العيد

الموضوع في 'العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات' بواسطة رشيدة الورزازية, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2015.

  1. رشيدة الورزازية

    سيدة أنيقة ومميزة
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏24 يونيو 2015
    المشاركات:
    393
    الإعجابات المتلقاة:
    388
    نقاط الجائزة:
    440
    الإقامة:
    المغرب
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي أو سلبي على القلب والمخ وصحة العظام، وخاصة القولون. فتغيير نمط الحياة والنظام الغذائي يلعب دوراً هاماً في منع الإصابة بأمراض القولون العصبي وسرطان القولون والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص. لذلك تعرف على أهم العادات السليمة لقولون صحي حسب ما ذكره موقع''webbed''.

    الألياف

    تناول حوالي 25-35 جرام يومياً من الأطعمة الغنية بالألياف مثل التوت والموز والخوخ، والبازلاء، والقرنبيط، والفاصوليا، والكرفس والمعكرونة لأنها مفيدة لصحة القولون، إلى جانب الحبوب الكاملة الأخرى كالأرز البني، والقمح الكامل والحبوب التي تحافظ على فضلات الطعام على طول المسار الهضمي، مما يساعد على إبقاء الأمعاء نظيفة، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض الرتج.

    فيتامين د

    تقول المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول كميات ثابتة من فيتامين د تقى من الإصابة بسرطان القولون. ويمكنك الحصول على فيتامين د من مجموعة متنوعة من المصادر بما فيها التعرض للشمس من 15-20 دقيقة، والأطعمة التي تحتوي على فيتامين د مثل الخبز والأسماك الدهنية، والحليب والحبوب، والتي تساعد أيضا في منع هشاشة العظام.

    شُرب الماء

    يؤدى عدم شُرب الماء إلى تراكم السموم في الجسم، وخطر الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات، والشعور بالإرهاق. فإذا كنت تريد الحفاظ على صحة القولون، ينصح بشُرب ثمانية أكواب من الماء في اليوم لتطهير الجسم، وتحفيز عمل القولون بشكل طبيعي مرة أخرى.


    ممارسة الرياضة

    لصحة القولون ينصح بممارسة الرياضة، وذلك لأنها تساعد على زيادة تدفق الدم والدورة الدموية، والحد من الإصابة بسرطان القولون. وينصح بممارسة اليوجا أو رياضة المشي لمدة 10-15 دقيقة يوميا مما يكفي على إبقاء القولون صحي.
     
    جاري تحميل الصفحة...
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

    أعجبت بهذه المشاركة ام شهد
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    إليكِ أختي زائرة طرق إزالة البقع القوية عن الملابس تجارب وتدابير تنظيم البيت ‏31 ديسمبر 2016
    تعلمي طرق خطف قلب زوجك باحترااااااااف...رووعة الحياة الزوجية ‏23 ديسمبر 2016
    رعاية الطفل الطفل المخرب , نصائح وطرق التعامل مع الطفل المخرب عالم الطفل ‏23 ديسمبر 2016
    فائدة طرق لكسب الثواب بعد الموت. ملتقى المرأة المسلمة ‏20 ديسمبر 2016
    تزيين الطمينة بطرق رائعة مطبخ حواء جلسات العام - بنة وهمة ‏22 نوفمبر 2016

  3. روعَـة النـِسْيان
    56

    المشرفات العامات

    الإنضمام:
    ‏19 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    2,843
    الإعجابات المتلقاة:
    4,422
    نقاط الجائزة:
    7,190
    الإقامة:
    غير مهم
    السن:
    30 إلى 35 سنة
    بارك الله فيك
    موضوع مفيد
     
  4. ام شهد
    36

    ام شهد
    Expand Collapse
    سيدة أنيقة
    عضوية ألماسية

    الإنضمام:
    ‏19 يونيو 2015
    المشاركات:
    3,519
    الإعجابات المتلقاة:
    3,429
    نقاط الجائزة:
    7,190
    الإقامة:
    المسيلة
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    شكرا لك موضوع مفيد