1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. لقاء وتواصل، مرحبا بكِ يا زائرة :

    لطلب الإستفسار والمساعدة، ضعي سؤالك: هنا. شروحات مهمة لمشاركات مميزة: هنا.
    تسجيل حضوركِ: هنا. إسألي عن أخواتكِ الغائبات: هنا. رسالة لأختكِ: هنا.
    شاركينا مشاعركِ: هنا. عبرّي عن شعوركِ: هنا. لماذا سجلتِ معنا: هنا.
    إستشارة المحتارة، هي زاويتك لطرح مشكلتك بكل أمان، تعرفي على طريقة طلب الإستشارة : من هنا.

  3. تنبيهات مهمة:

    المنتدى نسائي إسلامي، تمنع فيه الموسيقى وصور ذوات الأرواح في الرمزيات والمواضيع.
    لحماية صور مواضيعك من الضياع قومي برفعها على مركز رفع الصور الخاص بجلسات جزائرية بالضغط هنا.
    للتبليغ عن المشاركات المسيئة، يرجى إستخدام خاصية التبليغ بالضغط على أيقونة الموجودة أسفل كل مشاركة.
    حتى لا يحذف موضوعك الذي يحتوي على صور منقولة وعليها حقوق صاحباتها، يتوجب عليك ذكر مصدر النقل إجباريا.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. سجلي الآن وكوني معنا

تغذية ما قبل الحمل

الموضوع في 'الحمل والإنجاب' بواسطة دنيا امال, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2015.

0/5, 0 أصوات

  1. دنيا امال

    دنيا امال
    Expand Collapse
    زهرة جلسات
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏10 ابريل 2015
    المشاركات:
    507
    الإعجابات المتلقاة:
    672
    نقاط الجائزة:
    1,200
    الإقامة:
    alger
    السن:
    20 إلى 25 سنة
    [​IMG]
    سلام عليكم و رحمة الله و باركته

    تغذية ماقبل الحمل
    جزء الثاني لمراحل الحمل



    [​IMG]



    زيادة الخصوبة

    -الفرضية : لايوجد حقائق علمية تدعم الراي الذي يقول بوجود اطعمة معينة تزيد الخصوبة ولايوجد برهان على أن الأطعمة الحارة ستزيد الرغبة الجنسية بزيادة ضغط الدم أو معدل النبض

    -الاستثناء : المحار يحتوي على كمية عالية من الزنك الذي يسهم التستوسترون والسائل المنوي عند الرجال ، وفي الاباضة والخصوبة في النساء ،وهناك دراسات عديدة تشير الى أن نقص الزنك يؤثر في خصوبة الرجل والمراة على حد سواء . ان الحفاظ على تناول 15 مغ من الزنك يوميا" يحافظ على عمل الجهاز التناسلي بشكل جيد

    القاعدة : الحفاظ على حمية متوازنة من الفواكه ، الخضار ، القمح الكامل ،اللحم الأحمر ، والمنتجات اللبنية سيكون مفيدا" .


    الاعداد للحمل :

    تدل الدراسات على ضرورة الغذاء الصحي للرجل والمرأة على حد سواء قبل فترة ثلاثة اشهر الى سنة :

    حمض الفوليك :بمقدار يومي 400مكغ ينقص باذن الله التشوهات العصبية للجنين مثل الشوك المشقوق spina bifida..

    وفي حال وجود قصة عائلية للتشوهات العصبية فتزاد الجرعة من قبل الطبيب

    يمكن الحصول على حمض الفوليك من الخضار الخضراء الداكنة مثل السبانخ ، الحمضيات (الليمون)، الجوز ،البقول ، القمح الكامل ،والحبوب الكمية الزائدة من حمض الفوليك الذواب بالماء سيطرحها الجسم

    الكالسيوم : ينصح بتناول حوالي 1000 مغ منه يوميا" يمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية مثل الجبنة ، اللبن الرائب قليل الدسم ، السلمون المعلّب ، السردين ، الرز ،

    لابد من الابتعاد عن الكافئين بمافيها الشوكولا وذلك لثبات نقص الخصوبة بنسبة 27% لمن تتناول أكثر من 300 مغ من الكافئين ، ويؤثر الكافئين ايضا" في امتصاص الحديد والكالسيوم .

    يتبع


    [​IMG]



    زيادة الخصوبة

    -الفرضية : لايوجد حقائق علمية تدعم الراي الذي يقول بوجود اطعمة معينة تزيد الخصوبة ولايوجد برهان على أن الأطعمة الحارة ستزيد الرغبة الجنسية بزيادة ضغط الدم أو معدل النبض

    -الاستثناء : المحار يحتوي على كمية عالية من الزنك الذي يسهم التستوسترون والسائل المنوي عند الرجال ، وفي الاباضة والخصوبة في النساء ،وهناك دراسات عديدة تشير الى أن نقص الزنك يؤثر في خصوبة الرجل والمراة على حد سواء . ان الحفاظ على تناول 15 مغ من الزنك يوميا" يحافظ على عمل الجهاز التناسلي بشكل جيد

    القاعدة : الحفاظ على حمية متوازنة من الفواكه ، الخضار ، القمح الكامل ،اللحم الأحمر ، والمنتجات اللبنية سيكون مفيدا" .


    الاعداد للحمل :

    تدل الدراسات على ضرورة الغذاء الصحي للرجل والمرأة على حد سواء قبل فترة ثلاثة اشهر الى سنة :

    حمض الفوليك :بمقدار يومي 400مكغ ينقص باذن الله التشوهات العصبية للجنين مثل الشوك المشقوق spina bifida..

    وفي حال وجود قصة عائلية للتشوهات العصبية فتزاد الجرعة من قبل الطبيب

    يمكن الحصول على حمض الفوليك من الخضار الخضراء الداكنة مثل السبانخ ، الحمضيات (الليمون)، الجوز ،البقول ، القمح الكامل ،والحبوب الكمية الزائدة من حمض الفوليك الذواب بالماء سيطرحها الجسم

    الكالسيوم : ينصح بتناول حوالي 1000 مغ منه يوميا" يمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية مثل الجبنة ، اللبن الرائب قليل الدسم ، السلمون المعلّب ، السردين ، الرز ،

    لابد من الابتعاد عن الكافئين بمافيها الشوكولا وذلك لثبات نقص الخصوبة بنسبة 27% لمن تتناول أكثر من 300 مغ من الكافئين ، ويؤثر الكافئين ايضا" في امتصاص الحديد والكالسيوم .
    منقول
    يتبع
     
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    تغذية صحية معلومات حول التغذية الصحية للمرأة [ مسابقة اكثر موضوع تفاعلي ] العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات ‏21 سبتمبر 2015
    اختصاصي تغذية فرنسي يقدم 10 نصائح للحمية الناجحة العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات ‏19 أوت 2015
    نصائح ذهبية للتغذية السليمة خلال شهر رمضان أرشيف رمضان يجمعنا - 1436 - 2015 ‏17 يونيو 2015
    كيف تحافظين على جمال يديك العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات ‏الثلاثاء في 11:07
    حرقوس رشمات حنّة تحفة تجهيز العرائس ‏الإثنين في 18:11

  3. بسبوسة07

    بسبوسة07
    Expand Collapse
    تحلية جلسات
    المشرفات

    الإنضمام:
    ‏12 أوت 2015
    المشاركات:
    5,716
    الإعجابات المتلقاة:
    6,370
    نقاط الجائزة:
    7,200
    الإقامة:
    الأرض
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    اعطيك الصحا دنيا افادتني النصائح لكن أرجو منك عدم التوقف عند هذا الحد
    مـنتظرين ابداعتــــــك تحياتي الحارة لكي

     
أختي .. فضلاً منكِـ ، إن أعجبكِ موضوعي قيميه من هنَا :
/5,