1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. لقاء وتواصل، مرحبا بكِ يا زائرة :

    لطلب الإستفسار والمساعدة، ضعي سؤالك: هنا. شروحات مهمة لمشاركات مميزة: هنا.
    تسجيل حضوركِ: هنا. إسألي عن أخواتكِ الغائبات: هنا. رسالة لأختكِ: هنا.
    شاركينا مشاعركِ: هنا. عبرّي عن شعوركِ: هنا. لماذا سجلتِ معنا: هنا.
    إستشارة المحتارة، هي زاويتك لطرح مشكلتك بكل أمان، تعرفي على طريقة طلب الإستشارة : من هنا.

  3. تنبيهات مهمة:

    المنتدى نسائي إسلامي، تمنع فيه الموسيقى وصور ذوات الأرواح في الرمزيات والمواضيع.
    لحماية صور مواضيعك من الضياع قومي برفعها على مركز رفع الصور الخاص بجلسات جزائرية بالضغط هنا.
    للتبليغ عن المشاركات المسيئة، يرجى إستخدام خاصية التبليغ بالضغط على أيقونة الموجودة أسفل كل مشاركة.
    حتى لا يحذف موضوعك الذي يحتوي على صور منقولة وعليها حقوق صاحباتها، يتوجب عليك ذكر مصدر النقل إجباريا.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. سجلي الآن وكوني معنا

رشاقة حواء السكر الخفى

الموضوع في 'الرشاقة، التنحيف،الحميات الغذائية والرياضة الصحية' بواسطة أم زكريا, بتاريخ ‏25 مايو 2016.

0/5, 0 أصوات

  1. أم زكريا

    أم زكريا
    Expand Collapse
    مشرفة الجلسة الإسلامية
    المشرفات

    الإنضمام:
    ‏13 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    2,210
    الإعجابات المتلقاة:
    2,485
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    5,950
    الإقامة:
    سيق
    السن:
    25 إلى 30 سنة

    [​IMG]




    السكر الخفى تعريف:
    الحالة تسمى بالعامية السكر الخفى عن حالة التوازن بين التمثيل الغذائي ومرض السكري السكر العادي.


    عادة نسبة السكر في الدم يجب أن يكون <110 ملغ / دل على معدة فارغة.

    وإذا كان هذا هو نسبة السكر في الدم أكثر من 110 ملغ / دل ولكن تحت 126 ملغم </ دل على معدة فارغة يتم تعريفه على أنه "ضعف تحمل الجلوكوز".

    وبالمثل، إذا كان مستوى السكر في الدم في الساعة 2 هو 126 ملجم/ دل ولكن ما يسمى أيضا أقل من 200 ملجم/ دل بالأشخاص التي يجري فيها اختبار سكر زيادة اختلال تحمل الجلوكوز.


    مستويات السكر في الدم لهؤلاء الأشخاص طبيعية خلال النهار ولم يتم الوفاء نتائج الكلاسيكية لمرض السكري. على الرغم من هذا، لأن هذه الأشخاص في المجموعة الأكثر تعرضا للخطر من حيث السكري من النوع 2، وأنها تحتاج إلى إعادة تنظيم نمط حياتهم.


    أين تجد السكر المخفية في غذائنا؟
    يمثل السكر مكون أساسي من عناصر غذائية كثيرة ويلعب دور السلاح ذو الحدين فهو نافع وضار في نفس الوقت، وهذا يتوقف على الكم الذي يستهلكه الجسم منه وعلى حالة الشخص الصحية إذا كانت تتحمل ذلك أم لا.

    لماذا مصنعي المواد الغذائية إضافة إلى منتجات السكر؟
    غير ما هو واضح - من اجل تحلية الأطعمة- فان المصنعين إضافة السكر لتحسين والحفاظ على لون الأطعمة والملمس ومدة الصلاحية.

    الأغذية المعلبة تأتى محملة بالسكر
    [​IMG]


    وفقا لوزارة الزراعة الأميركية، فإن معظم السكريات المضافة في النظام الغذائي الأميركي تأتي من المشروبات العادية (غير النظام الغذائي) لينة - حوالي 33٪ من جميع السكريات المضافة المستهلكة.
    المشروبات المحلاة الفواكه والحلوى والكيك والحبوب الجاهزة للأكل لحساب يحتوى 24٪ منها على السكر.
    و تأتى الاغذية المصنعة ، مثل صلصة الطماطم والفواكه وزبدة الفول السوداني والخضروات المعلبة و"قليل الدسم" المنتجات (حيث تمت إضافة السكر للتعويض عن خفض الدهون) تمثل أكثر من ربع من السكر المضافة في النظام الغذائي الأميركي .

    بالطبع نحرص جميعا على تناول غذاء صحي وأن تصبح هذه المهمة شيء جوهري نهدف إليه، وهذا من خلال الحفاظ على ممارسة التمرينات الرياضية والتقليل من الدهون للحد المعقول، الحد من نسبة الملح والبعد عن الحلويات على قدر الإمكان، وكل هذا جيد لهذا عند شراء أي نوع معلب من الأطعمة يجب قراءة المكونات التي يحتوي عليها بحرص، فمن المؤكد وجود سكر في أغلب الأنواع، ولتحديد ذلك اعلم أن أكثر أنواع السكر شهرة هي ما يلي :
    - الفكركتوز وهو سكر الفاكهة السكروز وهو سكر المائدة ملعقة صغيرة من السكر كحد أقصى في اليوم توصي منظمة الصحة العالمية بأن لا تزيد نسبة السكر الذي نستهلكة في اليوم عن 10% من السعرات الحرارية الكلية التي تدخل الجسم، فيجب أن لا تزيد نسبة السكر المستهلك داخل الجسم عن 800 كيلوجول في اليوم أو 50 جرام من السكر على الأكثر.
    إذا كانت ملعقة صغيرة من السكر تساوي أربعة جرامات فهذا يعني أن النسبة الكلية من السكر التي يحصل عليها الجسم في اليوم لا يجب أن تزيد عن 12 ملعقة صغيرة من السكر، رغم أن هذه الكميات تبدو عامة لكن إذا اعتقدت أن علبة واحدة من الصودا وحدها تساوي بالفعل 40 جرام (أو 10 ملاعق صغيرة من السكر) أو كوب من السيريل المفضل لديك يمكن أن يحتوي على 20 جرام (أو خمس ملاعق صغيرة من السكر)، فعليك الانتباه لذلك. والآن دعونا نتعرف على الأطعمة التي تحتوي على كميات خفية من السكر ويجب الانتباه لها.
    صلصة الطماطم (الكاتشب) :
    يضاف السكر غالبا لمنتجات الطماطم حتى يقلل من نسبة الحموضة بها، ويحدث ذلك حقا عندما تقطف الثمرة في وقت مبكر.

    فالبهارات المفضلة وصلصة الطماطم هي واحدة من أخطر الأطعمة عندما يتعلق الأمر بالسكريات الخفية، ووفقا للإحصاءات التي أصدرتها وزارة الصحة الأمريكية أن السكر يمثل ثلث محتوى صلصة الطماطم، فهناك أنواع منها تصل نسبة السكر بها إلى 27 جرام لكل 100 جرام من صلصة الطماطم.
    ولأننا نعشق تركيز صلصة الطماطم على الأطعمة المفضلة لدينا، علينا الانتباه في كل مرة نحاول بها وضع الصلصة أن ملعقة كبيرة منها تعادل ملعقة صغيرة من السكر.
    قراءة المسميات للعثور على السكر المخفية:
    للعثور على السكر المخبئ في الأطعمة اليومية، يجب قراءة الملصق حقائق التغذية وقائمة المكونات بعناية.


    تحت عنوان "الكربوهيدرات"، يجب أن تجد كلمة "السكريات".

    في هذا الوقت، وليس هناك تمايز بين طبيعيا السكريات والسكريات المضافة على الملصق.


    يتم سرد المكونات من حيث الوزن، من الأكثر إلى الأقل. إذا واحد أو أكثر من المكونات القليلة الأولى على لائحة هي شكل من أشكال السكر (انظر أدناه)، فإن من المرجح أن تكون البند عالية في السكريات الكلية.

    "نضع في اعتبارنا أنه إذا كان المنتج لا يوجد لديه الفواكه أو الحليب في المكونات، كل من السكريات في الغذاء هي من السكريات المضافة"، ويقول جمعية القلب الأمريكية.
    السكر بأسماء أخرى:
    عند قراءة قائمة المكونات، بالإضافة إلى مشاهدة "السكر" لهذه المكونات، وانهم أسماء بديلة لأشكال من السكر المضاف:
    التحلية بشراب الذرة المُحلى، سكر الفواكه عالى التركيز ،عصير الذرة، سكر العنب، مركزات عصير الفواكه، اللاكتوز والمالتوز، شراب الشعير، دبس السكر، عصير قصب السكر، شراب قصب والسكروز والعسل والجلوكوز وسكر الفواكه والنشا أو تحلل الذرة شراب أولية / السكر البني الدبس عصير الفواكه مركز الكربوهيدرات (السكريات والتي).

    تجنب إضافة السكر:
    بعض السكريات تحدث بشكل طبيعي في الأطعمة، مثل اللاكتوز الموجود في الحليب وسكر الفواكه في الفاكهة. هذه السكريات لا تهم بقدر التغذية الآخرين لأن الأطعمة التي تحتوي على المواد المغذية لهم تحتوي أيضا على أجسادنا تحتاج إليها.
    وفقا لوزارة الزراعة الأميركية، ان السكريات المضافة هي السكريات والعصائر التي تمت إضافتها إلى الأطعمة أو المشروبات أثناء معالجة أو إعداد.

    وهي تشمل أيضا أي السكر إضافة إلى المواد الغذائية والمشروبات التي تقوم بها في المنزل.
    طرق سهلة لخفض نسبة السكر في النظام الغذائي الخاص بك:
    إذا كنت تريد أن تقلل من كمية السكريات المخفية في النظام الغذائي الخاص بك فعليك بالحد من الأطعمة المصنعة وأحجام جزء التحكم من الأطعمة التي قد أضافت السكريات وكذلك اختيار الشراب والمربيات والمعلبات الذى يحتوى على كمية منخفضة من السكر.

    السكر الزائد في الصحة الأضرار:
    بينما كميات صغيرة من السكر المضاف وربما لا تضر، فإن استهلاك أكثر من ضعف المبلغ المسموح به يوميا من السكريات المضافة.


    الكثير من السكر وغالبا ما يؤدي إلى زيادة الوزن، وجميع المشاكل الصحية التي تأتي مع كونها ثقيلة للغاية.

    يمكن التغاضي عن المزيد من الأطعمة المغذية في البحث عن شيء حلو.

    من خلال قراءة العلامات بعناية واختيار، يمكنك تقليل كمية السكر المضافة في النظام الغذائي الخاص بك.

    اين نجد السكر متوفر طبيعياً


    [​IMG]
     
    ملاك و wissou nass mlah معجبات بهذا.
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    مرض شهر رمضان وضع خاص لدى مرضى السكري العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات ‏18 يونيو 2016
    قاطو أسهل و ألذ بالميي بالسكر المقبلات والمعجنات ‏25 مارس 2016
    فائدة صحية أضرار تناول السكريات أثناء الدورة الشهرية العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات ‏1 فبراير 2016
    خاطرة احلام من لون السكر ( مشاركتي في فعالية كاتبة جلسات ) شرفة كاتبات جلسات ‏17 يناير 2016
    كتاب تحميل كتاب 1001نصيحة للعيش بصحة جيدة مع مرض السكري pdf كتب الطب والصحة ‏16 أوت 2015

  3. wissou nass mlah
    10

    wissou nass mlah
    Expand Collapse
    عضوية ألماسية

    الإنضمام:
    ‏14 يوليو 2015
    المشاركات:
    2,047
    الإعجابات المتلقاة:
    2,869
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    5,940
    الإقامة:
    batna
    السن:
    20 إلى 25 سنة
    شكرا
     
    أعجبت بهذه المشاركة أم زكريا
  4. أم زكريا

    أم زكريا
    Expand Collapse
    مشرفة الجلسة الإسلامية
    المشرفات

    الإنضمام:
    ‏13 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    2,210
    الإعجابات المتلقاة:
    2,485
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    5,950
    الإقامة:
    سيق
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    [​IMG]
     
أختي .. فضلاً منكِـ ، إن أعجبكِ موضوعي قيميه من هنَا :
/5,

مشاركة هذه الصفحة