ضيفتي مرحة ومشاكسة أطلبي تصميمك الخاص بكِ الآن .. قاعة أفراح جلسات جزائرية ضيفة في خيمة جلسات دورة تعليم الخياطة والطرز مع أم وفاء
  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

  1. أم مارية

    أم مارية
    ExpandCollapse
    حبيبة إبنتي
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏10 فبراير 2016
    المشاركات:
    518
    الإعجابات المتلقاة:
    1,139
    نقاط الجائزة:
    2,545
    البلد:
    الجنوب
    ولاية الإقامة:
    وادي سوف
    السن:
    20 إلى 25 سنة
    يتماشى الإفطار الصحّي مع التقاليد: إبتداءً بحبتي تمر، ثمّ كوب من الماء أَو اللبن، ثم بدء الإفطار مع طبق ساخن من الشوربة، السلطة ثم الوجبة الرئيسية. وبالطبع يبقى الإعتدال في تناول الطعام هو العامل الرئيسي في الصحة الجيّدة!

    إن بدء الإفطار بطبق من الشوربة يليّن المعدة ويدفئها بعد نهار طويل من الصوم، يعوّض السوائل التي خسرها الجسم ويحضّر الجهاز الهضمي لاستيعاب كامل الوجبة.

    الطبق الرئيسي المتوازن على الإفطار يجب أن يحتوي على نوع من النشويات مثل الأرز، المعكرونة، البطاطس، أو البرغل، ونوع من اللحوم مثل اللحم الأحمر، الدجاج، أو السمك، بالإضافة إلى الخضار المطبوخة. الجدير بالذكر، إن تناول كمية معتدلة هو المفتاح الرئيسي للصحة الجيدة.

    لا تنسوا أن تشربوا كمية وافرة من الماء خلال شهر رمضان المبارك، أي على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً. قوموا بشرب كميات قليلة منها في فترات متقطعة من أجل تفادي أي انزعاج أو نفخة.

    للتتغلب على العطش خلال شهر رمضان المبارك، إحرصوا على شرب كمية كافية من الماء، تجنبوا تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والبهارات والتوابل، وتناولوا المزيد من الخضار والفاكهة الطازجة والمنعشة.

    يميل بعض الناسِ إلى قلة الحركة أثناء شهر رمضان الكريم. للتخلّص من السعرات الحرارية الإضافية وللمحافظة على النشاط، يُنصح بممارسة رياضة المشي يومياً، بعد تناول الإفطار بساعتين لتسمحي ببعض الوقت لهضم الطعام.

    يتناول بعض الناس كمية أكبر من الطعام طوال فترة شهر رمضان مما يؤدّي إلى زيادة الوزن. إن تناول وجبة السحور و إفطار صحّي، تناول المقبلات والحلويات باعتدال، إختيار المزيد من الفواكه والخضار، تفادي المشروبات المُحلاة، والقيام بالحركة الرياضية المعتدلة كل يوم سيساعد في المحافظة على الوزن الصحي.

    السحُور له فوائد كثيرة في شهر رمضان المبارك. إنه يقوّي الصائمين وينشّطهم خلال نهار الصوم الطويل. خبراء التغذية ينصحون بأن تكون هذه الوجبة غنية بالنشويات البطيئة الإمتصاص كخبز القمح الكامل، الأرز أو رقائق الفطور الكاملة، فهذه تساهم في المحافظة على مستوى السكر في الدم.

    للحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية للصحة الجيدة خلال شهر رمضان المبارك، تناولوا الكثير من الفواكه والخضار الطازجة، واحرصوا أن تتضمّن الإفطارات أطباقاً من الشوربة الغنية بالخضار!

    للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوخة الناتجة عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم، ننصحهم بدء الإفطار بتناول حبتين الى ثلاثة من التمر وذلك لتعديل مستوى السكر في الدم.

    إن تناول الشوربة والسلطة بتروٍّ خلال الإفطار يساعد على الشعور بالشبع ويجنب تناول كميات كبيرة من الوجبة الأساسية والحلويات.

    من الصعب مقاومة الحلويات في شهر رمضان الكريم. لتجنّب السعرات الحرارية تلذّذوا وتمتّعوا مع العائلة والأصدقاء بألذ الأطايب ولكن يجدر الإنتباه الى حجم الحصص والإعتدال بالكمية.

    يشكل التمر، الفواكه المجففة والمكسرات جزءاً من النظام الغذائي الصحي خلال شهر رمضان المبارك. هذه المأكولات تزوّد الجسم بالعناصر الغذائية الصحّيةَ وهي أيضاً غنية بالطاقة، وبالتالي تساعد في المحافظة على الحيوية طوال هذا الشهر الكريم

    لتحضير أطباق خفيفة خلال شهر رمضان الكريم، على ربة المنزل إختيار طرق طبخ صحّيةَ مثل الشوي، السلق، الطهو على البخار وكذلك إضافة النكهات الشهية إلى الوصفات من خلال تشكيلة غنية من الخضار، الأعشاب والتوابل.

    تناول قطعة الحلوى بعد وجبة الإفطار مباشرة يتسبب في زيادة حجم المعدة إذ يسبب التأخير في عملية الهضم. بالإضافة الى ذلك، يحدث اضطراب في مستوى السكر في الدم مما يؤدي إلى ازدياد الرغبة في تناول المزيد من الحلويات! لذا يفضل تناولها بعد ساعتين الى ثلاثة من تناول الإفطار.

    إن تنظيم وجبات الطعام والوصفات الرمضانية يساعد ربة المنزل أن تكون مُنظّمة خلال هذا الشهر الفضيل، فهذا يزيدها طاقة ويعطيها وقتاً كافياً لاختياَر تشكيلة من الأطباق والوصفات الصحّية لمتعة وغذاء أفضل للعائلة كلها.

    التغذية المتوازنة خلال شهر رمضان المبارك مهمة جداً. والإفطار وحده لا يؤمن لك كافة احتياجاتك الغذائية. من المفضل وننصحك بتناول أيضاً وجبة خفيفة قبل النوم تتكون من كوب من اللبن القليل الدسم مثلاً، سندويش من الخبز الأسمر والجبن القليل الدسم ومقدار قبضة يد من الفاكهة المجففة والمكسرات. ولا تنسي وجبة السحور التي قد تحتوي على كوب من الحليب قليل الدسم، الخبز الأسمر وطبق من البقوليات مثل الفول أو الحمص.
     
    {لا تنسي من فضلك مشاركة الموضوع على مواقع التواصل الإجتماعي.}
    1. جاري تحميل الصفحة...

      مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
      فتوى شرعية حتى لا يقع اللبس ~ ما هو حكم تصوير أطباق الأكل ونشرها في المنتدى بغرض الإفادة ؟ الفتاوى الشرعية ‏19 ابريل 2017
      متى يبدأ الطفل بالأكل عالم الطفل ‏27 يناير 2017
      فائدة الأكل من الكبد ملتقى المرأة المسلمة ‏1 سبتمبر 2016
      ماهي الأكلة التي تهربين إذا رأيتها. مطبخ حواء جلسات العام - بنة وهمة ‏12 ابريل 2016
      قاطو باشكال وانواع جديدة ولا في الاحلام قسم الحلويات ‏الخميس في 19:50

    2. مريومة مريم

      مريومة مريم
      ExpandCollapse
      عضوات جلسات

      الإنضمام:
      ‏8 جوان 2016
      المشاركات:
      2,336
      الإعجابات المتلقاة:
      3,253
      نقاط الجائزة:
      8,040
      البلد:
      الجزائر
      السن:
      20 إلى 25 سنة
      طرح جميل تسلمي ام ملك
       
      1. ح ـنين

        ح ـنين
        ExpandCollapse
        زوجي حياتي
        عضوية فضية

        الإنضمام:
        ‏23 جويلية 2015
        المشاركات:
        10,387
        الإعجابات المتلقاة:
        12,353
        نقاط الجائزة:
        11,310
        البلد:
        قلب زوجي
        السن:
        25 إلى 30 سنة
        شكري حبيبتي
         
        1. سلمى الأميرة

          ♫الأميـــــــــــــ♥♥ـــرة ♫
          عضوات جلسات

          الإنضمام:
          ‏7 جوان 2016
          المشاركات:
          102
          الإعجابات المتلقاة:
          172
          نقاط الجائزة:
          790
          البلد:
          الجزائر العاصمة
          السن:
          15 إلى 20 سنة
          موضوع جد قيم
          يبين لنا نصائح التغذية الرمضانية
          وفوائد المأكولات و كيفية توازنها
          شكرا جزيلا على الإفادة غاليتي
          تحياتي لك بحجم السماء


           
          1. ari31

            ari31
            ExpandCollapse
            oum mohamed
            عضوات جلسات

            الإنضمام:
            ‏29 مارس 2016
            المشاركات:
            1,897
            الإعجابات المتلقاة:
            2,882
            نقاط الجائزة:
            7,040
            البلد:
            oran algerie
            ولاية الإقامة:
            وهران
            السن:
            30 إلى 35 سنة
            merci mawdou3 hayel