1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. لقاء وتواصل، مرحبا بكِ يا زائرة :

    لطلب الإستفسار والمساعدة، ضعي سؤالك: هنا. شروحات مهمة لمشاركات مميزة: هنا.
    تسجيل حضوركِ: هنا. إسألي عن أخواتكِ الغائبات: هنا. رسالة لأختكِ: هنا.
    شاركينا مشاعركِ: هنا. عبرّي عن شعوركِ: هنا. لماذا سجلتِ معنا: هنا.
    إستشارة المحتارة، هي زاويتك لطرح مشكلتك بكل أمان، تعرفي على طريقة طلب الإستشارة : من هنا.

  3. تنبيهات مهمة:

    المنتدى نسائي إسلامي، تمنع فيه الموسيقى وصور ذوات الأرواح في الرمزيات والمواضيع.
    لحماية صور مواضيعك من الضياع قومي برفعها على مركز رفع الصور الخاص بجلسات جزائرية بالضغط هنا.
    للتبليغ عن المشاركات المسيئة، يرجى إستخدام خاصية التبليغ بالضغط على أيقونة الموجودة أسفل كل مشاركة.
    حتى لا يحذف موضوعك الذي يحتوي على صور منقولة وعليها حقوق صاحباتها، يتوجب عليك ذكر مصدر النقل إجباريا.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. سجلي الآن وكوني معنا

انقاص الوزن بطريقة طبيعية

الموضوع في 'الرشاقة، التنحيف،الحميات الغذائية والرياضة الصحية' بواسطة loulou, بتاريخ ‏16 ديسمبر 2014.

0/5, 0 أصوات

  1. loulou

    loulou
    Expand Collapse
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏6 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    225
    الإعجابات المتلقاة:
    211
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اما بعد :​
    اخواتي الغاليات خاصة البدينات او الزائدات في الوزن لا تكتئبوا وتقولو لا يمكن انقاص وزني بل كل شيء ممكن مع الارادة و الصبر و هذه اهم النصائح لانقاص الوزن بطريقة طبيعية و دون اللجوء الى عمليات التجميل او مواد غير طبيعية قد تضر صحتنا اكثر مما تنفعها ​
    :great::rules:

    1-شرب الماء عند الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسية، فهذا من شأنه أن يمنعالانغماس في التهام أغذية تضيف إلى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها.


    2- عدم إهمال وجبة الفطور، لأنها تجعل الشخص أقل جوعا في الوجبات التالية.


    3- البدء في أكل السلطات الخضراء في بداية وجبات الغذاء والعشاء، فهي تملأ المعدة وتسرع الشبع وتقلل كمية الطعام المتناولة.


    4- استبدال الحليب ومشتقاته الكاملة الدسم، بأخرى قليلة الدسم تعطي سعرات حرارية أقل.


    5.التوقف عن الأكل بمجرد الشعور بالشبع.


    6- استبدال الخبز الأبيض السريع الامتصاص بالخبز الأسمر البطئ الامتصاص.


    7-عدم استعمال سكر الطعام في تحلية المشروبات، مثل: القهوة والشاي والشوكولاته، أو العمل على استخدام بدائل أخرى للتحلية.


    8-الحذر من المشروبات الغازية التي تحتوي كمية عالية من سكر الطعام فالعبوةالواحدة منها يوجد فيها ما يعادل 10 ملاعق من السكر التي تعطي سعراتحرارية فائضة.


    9-اعتماد الأغذية الكاملة قدر المستطاع، والابتعاد عن الغذية المكررة(المصفاة) التي تفتقر إلى الكثير من العناصر الغذائية نتيجة المعاملاتالطارئة وغير الطارئة التي طاولتها.


    10- هجر الأطعمة المقلية لمصلحة الأطعمة المسلوقة أو المشوية.


    11- استعمال التوابل لتطييب الطعام نيابة عم الصلصات (المايونيز والكاتشاب وغيرهما).


    12- الإبتعاد عن الأطعمة المعلبة أو الجاهزة.


    13- عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفاز، لأن هذا السلوك غالبا يدفع إلى التهام كميات أكبر من الأكل من دون وعي.


    14-
    مضغ الطعام جيدا قبل بلعه، فالتهور في الأكل والشرب يقود إلى التهام
    المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت كي يتم
    إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي.


    15- الحذر من الشوربات لأن بعضها يحتوي مواد دسمة (زيندة، كريما، زيت) ، لا تساعد في نجاح برنامج الوزن.


    16- تناول الدجاج من دون جلده ، لأن الأخير يحتوي الكثير من المواد الدسمة.


    17- عدم المبالغة في رش الملح على الطعام، فزيادة استهلاك الملح تسهم في احتباس السوائل في الجسم وبالتالي إلى زيادة الوزن.


    18- عند الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن مضغ الكرفس أو شرب الشاي الأخضر فهما يساعدان في حرق السعرات الحرارية.


    19- طلب الأغذية الصحية في المطاعم.


    20- عدم ملئ خزائن المطبخ بالمأكولات. خصوصا الم.رات والحلويات والبسكويت والشوكولاته .... الخ،
    وذلك لقطع الطريق على الإغراءات واحتمال تناولها بين الوجبات.


    21-القيام بأعمال منزلية من شأنها أن تبعد صاحبها عن التفكير بالأكل، وبالتالي تكون له حافزا لتخسيس وزنه.


    22-استبدال اللحم بالسمك لأنه يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية


    23-تفضيل تناول حبة فاكهة بدلا من العصير، لأنه أغنى بالفيتامينات وأفقر بالسعرات الحرارية.


    24-تسوق الإحتياجات الغذائية بذكاء من دون مبالغات، وحبذا لو تمت كتابة لائحة لامشتريات، لتفادي شراء مواد غذائية تزيد عن الحاجة.


    25-الذهاب إلى السوق والمعدة مملوءة فهذا يحد من الاستسلام للإغراءات والميل إلى (نقرشات) لا لزوم لها.


    26-عدم التسرع في خفض الوزن،لأن هذا الأسلوب سيجعل من استرداد الكيلو غرامات المفقودة بأسرع من البرق.


    27-المشي يوميا مدة لا تقل عن نصف ساعة، لأنه يساعد في إنقاص الوزن ويرفع من معنويات الشخص للمواظبة على البرنامج التخسيسي.


    28-استخدام الدرج عوضا عن المصعد الكهربائي كلما سمح الأمر بذلك، فهذا يعين على حرق عدد من السعرات الحرارية.


    29- عدم استعمال السيارة للمسافات القصيرة.

    30-الاستغناء عن جهاز التحكم عن بعد في إشعال التلفزيون أو لدى تغيير المحطات.
     
    أعجبت بهذه المشاركة wafaac29
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    فائدة صحية أسباب نقصان الوزن المفاجئ العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات ‏23 نوفمبر 2016
    طلب احتاج وصفة طبيعية و مضمونة لزيادة الوزن الرشاقة، التنحيف،الحميات الغذائية والرياضة الصحية ‏2 أوت 2016
    كيفية زيادة الوزن و نقصانه خلال شهر جلسة الحوار العام، الهادف والبناء ‏25 يوليو 2016
    طلب احتاج وصفة طبيعية لزيادة الوزن الرشاقة، التنحيف،الحميات الغذائية والرياضة الصحية ‏9 يونيو 2016
    برنامج لزيادة الوزن وعلاج النحافة الرشاقة، التنحيف،الحميات الغذائية والرياضة الصحية ‏8 يونيو 2016

  3. سميرة الجزائرية

    مديرة عامة
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏2 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    7,310
    الإعجابات المتلقاة:
    7,368
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: انقاص الوزن بطريقة طبيعية

    بارك الله فيك أختي لولو
    معلومات قيمة ومفيدة للريجيم
    خاصة شرب الماء والحركة وعدم أكل الحلويات أو التقليل منها
    أنا عن نفسي راني نطبق فالنص واش كتبتي وراني ننقص بشوية :157:

     
  4. loulou

    loulou
    Expand Collapse
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏6 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    225
    الإعجابات المتلقاة:
    211
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: انقاص الوزن بطريقة طبيعية

    العفو اختي ;) حتى انا قاعدة نطبق في بعضها :wink - Copie:وراني نزيد بشوية :rofl:
     
  5. loulou

    loulou
    Expand Collapse
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏6 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    225
    الإعجابات المتلقاة:
    211
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    وين راكم يا صاحبات الوزن الثقيل انا محبطة جدا راني كيما ندير الريجيم يزيد وزني و اليوم ذخلت في ريجيم قاس قليلا و لكن لعل وعسى يصلح معايا و هو ريجيم السوائل راها جربتو اختى و نجحت في انقاص وزنها و لكنه ريجيم يحتاج الارادة و مقاومة الرغبات .
     
  6. سميرة الجزائرية

    مديرة عامة
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏2 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    7,310
    الإعجابات المتلقاة:
    7,368
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    كوراج برك يااختي راني اهنا نعاونك وريجيم السوائل شحال صعيب بصح كي نكونو مع بعض نتخطي الصعاب ان شاء الله غدوة نروح نوزن روحي ونخبرك
     
  7. loulou

    loulou
    Expand Collapse
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏6 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    225
    الإعجابات المتلقاة:
    211
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    إن شاء الله نديرو قلوبنا و تبان النتيجة شوفي اختي حواء انا راني وزنت روحي و بدون تزييف cvbbhù^p ٩٠ كلغ و طولي ١٦٥ :oops: اح اح اح راكم اكيد تتصورو شكلي كيفاه راهو داير cvbcvbh و علابيها قررت لازم ننقص لازم و بديت البارح في ريجيم السوائل كيما خبرتكم من قبل zykiul
    اليوم نضت على السابعة صباحا شربت كاسين من الماء واحد عادي والثاني عصرت فيه نصف حبة قارص شيسللبى
    ومن بعد وجدت روحي باه نروح نخدمةيعني استغرقت تقريبا نصف ساعة ثم بعدها شربت كاس حليب بنصف ملعقة سكر :confused: وفي حدود العاشرة و النصف شربت علبة عصير رامي من الحجم الصغير طبعا و في الغذاء سامحوني بصراحة ertaezi لظروف اضطررت الى اكل حبتين بيتزا و بعدها مباشرة شربت كاس شاي بالليمون حتى احرق ما اكلت sdgjjyو الان راني ذاخلة عليها غير ماء ماء وفي العشاء راهو عندى بوثاج نتعشى إن شاء الله بعد صلاة المغرب :hkjhh
     
    أعجبت بهذه المشاركة سميرة الجزائرية
  8. سميرة الجزائرية

    مديرة عامة
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏2 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    7,310
    الإعجابات المتلقاة:
    7,368
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    خوفتيني لولو بصح لم تضعي لنا طريقة ريجيم السوائل cvxbcvbfgh
     
  9. rimi

    rimi
    Expand Collapse
    صاحبة الحضور اللافت
    عضوية ذهبية

    الإنضمام:
    ‏7 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    1,081
    الإعجابات المتلقاة:
    606
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
  10. loulou

    loulou
    Expand Collapse
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏6 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    225
    الإعجابات المتلقاة:
    211
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    مساء الخير عليكم راني خجلانة اليوم ايضا لخبطت شوية في الريجيم
    [​IMG]

    اول شيء حبيت نعرفكم اليوم على ريجيم السوائل و مصطلاحاته مثل الشربة الحارقة و المشروب الحارق

    [​IMG]
    ريجيم السسسسسسسوائل
    الافطار: ننهض باكرا حتى لا ننظطر الى تاخير وجبة العشاء و نشرب كوبيتين ماء واحدة عادي و الاخرى نعصر نصف ليمونة.و هذا الموضوع ثابث طول الشهر لانه يسد النفس اضافة الى ادخال البطن و اخفائه تماما وهذا مهم جدا خاصة الناس يالي عندها بطن فلا تهملوا هذه الخطوة .dfgdfg
    بعدها تقريبا بساعة نشرب كوب حليب محلى بالعسل او السكر العادي و هذا مفيد للامساك و كذلك للنساء المرضعات و من الافضل حليب دافئezrtjj

    الساعة ١٢:٠٠ نشرب عصير اي نوع بسكر او بدون سكر لانه سووف يعطينا طاقة لانه يرفع نسبة السكر في الدم erte
    الساعة الواحدة : نشرب اي مشروب دافئ بدون سكر او بملعقتين سكر لا اكثر مثل شاي ،زنجبيل،زعتر ،قهوة ،نيسكافي ،كابوتشينو اي حاجة موالفين تشربوها المهم دافئة لانها ستقفل المعدة و تحسس بالشبع و كذلك تهدئ الاعصاب :oops:

    ا


     
    أعجبت بهذه المشاركة wafaac29
  11. سميرة الجزائرية

    مديرة عامة
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏2 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    7,310
    الإعجابات المتلقاة:
    7,368
    عدم الإعجابات المتلقاة:
    0
    ههههه ومن بعد يا لولو ماكانش حبة قاطو ولا شكولا حرام عليك والعشاء واش ناكلو
    zykiulazttyiertyuk
     
أختي .. فضلاً منكِـ ، إن أعجبكِ موضوعي قيميه من هنَا :
/5,

مشاركة هذه الصفحة