متميزات الشهر ،~من زرع العطاء حصد الوفاء~ دورة التصميم بالفوتوشوب للمبتدئات متجر أوريفلام الجزائر ~ Oriflame دورة تعلم الكروشي مع تقوى دورة تعليم الخياطة والطرز مع أم وفاء
  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

اخطر 10 وظائف في العالم

الموضوع في 'الجلسة العلمية' بواسطة loulou, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2014.

  1. loulou

    loulou
    ExpandCollapse
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏6 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    225
    نقاط الجائزة:
    200
    البلد:
    skikda
    السن:
    30 إلى 35 سنة
    أخطر عشر وظائف بالعالم


    اذا كنت تبحث عن وظيفة مميزة و غير اعتيادية و كنت من هواة المغامرة ماعليك الا ان تختار احدى هاته الوظائف


    1) عمال البناء
    تعد وظيفة خطيرة للغاية وخاصة من يعمل منهم في بناء ناطحات السحاب، إذ يعملون على ارتفاعات شاهقة ومعرضين للسقوط في أي وقت، بالإضافة إلى تعاملهم مع معدات ثقيلة من الممكن أن تؤدي إلى إصابتهم في حال التعامل معها بشكل خاطئ.


    2) كاشف الألغام
    تخيّل أن تكون وظيفتك اليومية التعامل مع الألغام، فهناك احتمال كبير في أن ينفجر أي لغم في وجهك وأنت في مرحلة إبطال مفعوله. هذا وتوفي 500 شخص من العاملين في هذه الوظيفة في الفترة الواقعة بين عامي 1996 و 2002.


    3) صيادو الأسماك
    يموت 129 صياد من بين 100 ألف صياد وهو رقم مرتفع كنسبة وفيات في إحدى الوظائف، حيث يعود السبب في ذلك إلى أن ظروف عملهم من أصعب ما يكون، إذ يعملون في أي وقت وفي أي يوم، بالإضافة إلى أنهم يشتغلون في عرض البحر وما أدراك ما عرض البحر من عواصف وتقلبات جوية وفرص الغرق فيه.
    4) حطابو الأشجار
    تعتبر من أخطر الوظائف لأنه إذا لو لم يتم قطع الشجرة بشكل صحيح فإنها من الممكن أن تسقط في الاتجاه الغير مرغوب فيه، أي على العمال. حتى بعد إسقاط الشجرة، فإن مهمة تقطيعها إلى أجزاء صغيرة وتحميلها مهمة صعبة للغاية وخطيرة أيضاً.


    5) فتاة السكاكين
    هي الفتاة التي تجدها في أي سيرك وتقوم بالوقوف أما لوح خشبي، ويقوم زميلها برمي السكاكين على اللوح الخشبي الموجود خلفها، ويتجنب إصابتها بأي من السكاكين، ولكن لا يوجد شيء في العالم لا يضمن لتلك الفتاة عدم إصابتها في هذه الوظيفة الخطرة.


    6) عمال المناجم
    قد تكون المناجم من أخطر الأماكن التي من الممكن أن يعمل فيها الإنسان، ففي أعماقها تكون الظروف صعبة للغاية وخصوصاً صعوبة التنفس والظلام الدامس، هذا بالإضافة إلى أنه كثيراً ما يتعرض عمال المناجم إلى حوادث بشعة مثل أن يحدث انهيار أرضي ينجم عنه حبس عمال ذلك المنجم تحت الأرض في انتظار من ينقذهم، وهو ما حدث في مناجم تشيلي مؤخراً، عندما انهار المنجم واحتجز 33 عاملاً في بطن الأرض لمدة 70 يوماً قبل نجاح عملية إنقاذهم. هذا وقد توفي منذ عام 2000 374 عامل مناجم في تشيلي بسبب الانهيارات.


    7) مدرب الأسود
    وظيفة من أخطر ما يكون فالذي تتعامل معه يومياً هو أشرس الحيوانات على الأرض، وهو الأسد والذي لن تستطيع توقع تصرفاته على الإطلاق مهما كانت درجة تدريبه، وهو ما يحدث باستمرار عندما تهجم هذه الحيوانات على مدربيها في حدائق الحيوان.


    8) مصارع التماسيح
    بالتأكيد كلنا يدرك معنى كلمة مصارع تماسيح، ففي إحدى حدائق الحيوان التايلاندية، هناك شخص يقوم يومياً بتقديم عرض ترفيهي لزائري الحديقة، وهو العرض الخطير الذي يغامر فيه بحياته عن طريق وضع رأسه بين فكي التمساح.


    9) خطاط الهليكوبتر
    تنتشر هذه الوظيفة في بريطانيا وهي عبارة عن قيام اثنين من الموظفين المدربين بالركوب في طائرة هليكوبتر واستخدامها في تلوين أسلاك الضغط العالي الكهربائية. ومن أجل تأمين أنفسهم يرتدي أولئك الموظفين بدلات خاصة تحميهم من التيار الكهرباء العالي والخطير.


    10) منظف زجاج ناطحات السحاب
    هو الشخص المسؤول عن تنظيف الزجاج الخارجي لناطحات السحاب، وهي مهنة تتطلب أعصاب من حديد لكي تتحمل ا تخلو من التشويق والإثارة وبعيدة
     
    جاري تحميل الصفحة...
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

  2. سميرة الجزائرية

    مديرة عامة
    إدارة المنتدى

    الإنضمام:
    ‏2 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    7,301
    نقاط الجائزة:
    7,225
    البلد:
    العاصمة
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    رد: اخطر 10 وظائف في العالم

    بارك الله فيك على الموضوع القيم
     
  3. بسبوسة07

    بسبوسة07
    ExpandCollapse
    تحلية جلسات
    عضوية ألماسية

    الإنضمام:
    ‏12 أوت 2015
    المشاركات:
    6,954
    نقاط الجائزة:
    7,200
    البلد:
    الجنة ان شاء الله
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    مواضيعك دايمن في القمة نشكراك و
    لكي مني كل الثناء والتقدير بعدد قطرات المطر وألوان الزهر
    على جهودك الثمينة والقيمة من أجل افادة المراة
    وارجو من الله ان يوفقكي
    وإلى الأمام و إلى مزيد من التوهج و العطاء
    لكي مني كل الود