متميزات الشهر ،~من زرع العطاء حصد الوفاء~ دورة التصميم بالفوتوشوب للمبتدئات متجر أوريفلام الجزائر ~ Oriflame دورة تعلم الكروشي مع تقوى دورة تعليم الخياطة والطرز مع أم وفاء
  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

تغذية صحية 11 طريقة سهلة لتقليل تناول السكريات

الموضوع في 'العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات' بواسطة رشيدة الورزازية, بتاريخ ‏20 جويلية 2015.

  1. رشيدة الورزازية

    سيدة أنيقة ومميزة
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏24 جوان 2015
    المشاركات:
    391
    نقاط الجائزة:
    440
    البلد:
    المغرب
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    السكر ألد أعداء الجسم، لكننا نواصل استهلاك كميات كبيرة منه بحسب التقارير والدراسات الصحية. بصيغة أخرى من منا يفكر في البديل الصحي عندما يُقدَّم له كعك العيد أو المعمول، أو الآيس كريم في الأيام العادية؟ المسألة لا تتعلق فقط بزيادة الوزن أو ضبطه، هناك الكثير من الآثار والمضاعفات الصحية المترتبة على كثرة استهلاك السكر، وهي تهدد معظم أنظمة الجسم. إليك أكثر الطرق سهولة وعملية لتقليل تناول السكريات:
    تجنب تناول السكر لمدة يومين في الأسبوع لتدريب حلماتك الذوقية على نمط آخر
    * تناول الوجبات في أوقات منتظمة، لأن تخطي إحدى الوجبات يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر بالدم، وزيادة اللهفة على تناول السكريات.

    * لا تخزّن الأطعمة السكرية أو الحلويات كالشوكولا والكعك والبسكويت أو غير ذلك. حافظ على منزلك خالٍ من هذه الأطعمة، وليقتصر الشراء على وقت الحاجة.

    * استخدم التوابل مثل القرفة وجوزة الطيب لإضافة حلاوة طبيعية للأطعمة.

    * افحص محتويات ومكونات الطعام قبل شرائه، وتأكد من أنه خالٍ من شراب الذرة والفركتوز والسكروز وسكر العنب وقصب السكر وبلورات قصب السكر ، وغير ذلك من المسميات غير المباشرة للسكر.

    * اجعل الأولوية لأطعمة الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر والأرز البني.

    * تجنب العصائر المحفوظة، وأيضاً العصائر الطبيعية المضاف إليها سكر، تناول عصائر الفاكهة الخالية من أية إضافات.

    * عندما تشعر برغبة في السكر اشرب كوب ماء على الفور.

    * أضف العسل الطبيعي بدلاً من السكر الأبيض.

    * تناول وجبات متوازنة من البقول والحليب ومنتجات الألبان والخضار واللحوم الخالية من الدهون والبيض والأسماك لتحسن نظامك الغذائي ويقل اشتهاء السكر.

    * تجنب تناول السكر لمدة يومين في الأسبوع لتدريب حلماتك الذوقية على نمط آخر.

    * ابتعد عن السكريات السائلة خاصة المشروبات الغازية.
     
    جاري تحميل الصفحة...
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

    • كلي شوق

      كلي شوق
      ExpandCollapse
      عضوات جلسات

      الإنضمام:
      ‏16 جويلية 2015
      المشاركات:
      210
      نقاط الجائزة:
      190
      البلد:
      متعلقة برائحة رجل
      السن:
      25 إلى 30 سنة
      شكرا لك اختي
      موضوع مهم
       
    • تأملي

      تأملي
      ExpandCollapse
      عضوية ذهبية

      الإنضمام:
      ‏17 جوان 2016
      المشاركات:
      1,286
      نقاط الجائزة:
      3,690
      البلد:
      ادرار
      ولاية الإقامة:
      أدرار
      السن:
      40 إلى 45 سنة




      الله ينورك
       
    • بسبوسة07

      بسبوسة07
      ExpandCollapse
      تحلية جلسات
      عضوية ألماسية

      الإنضمام:
      ‏12 أوت 2015
      المشاركات:
      6,958
      نقاط الجائزة:
      7,200
      البلد:
      الجنة ان شاء الله
      السن:
      25 إلى 30 سنة
    • شروق الصباح

      شروق الصباح
      ExpandCollapse
      مسلمة وافتخر
      عضوات جلسات

      الإنضمام:
      ‏14 سبتمبر 2015
      المشاركات:
      1,222
      نقاط الجائزة:
      3,700
      البلد:
      الجزائر
      السن:
      35 إلى 40 سنة
      موضوع مفيد و مهيم بارك الله فيك