متميزات الشهر ،~من زرع العطاء حصد الوفاء~ دورة التصميم بالفوتوشوب للمبتدئات بيت الاخوة للدردشة دورة تصميم الوسائط دورة تعليم الخياطة والطرز مع أم وفاء
  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

فوائد شرب الماء

الموضوع في 'العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات' بواسطة Sandy belle, بتاريخ ‏10 فبراير 2015.

  1. Sandy belle

    Sandy belle
    ExpandCollapse
    سيدة أنيقة
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏11 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    1,010
    نقاط الجائزة:
    3,540
    البلد:
    عزابه
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    فوائد شرب الماء
    لا توجد مادة على سطح الأرض أكثر أهمية للجسم البشري من الماء. فكل خليةٍ حية في أجسامنا تحتاج إلى الماء لتعيش، ناهيك عن أداء وظائفها على نحو سليم. ويُشكّل الماء نسبة60% تقريباً من كتلة الجسم، و 70% من الدماغ، وما نسبته 83% من الدم في أجسامنا. ولا يسعنا التعبير عن مدى أهمية الماء لكل وظيفةٍ من وظائف الجسم البشري تقريباً، بدءً من عملية الهضم، إلى إيصال العناصر الغذائية إلى مختلف أعضاء الجسم لضمان أداء الجهاز الدوري لوظيفته على نحو سليم.
    متطلبات الجسم اليومية من الماء

    من أصعب الأسئلة في هذا الخصوص هو مقدار الماء الذي تحتاج إلى شربه يومياً. والجواب الاعتيادي[​IMG] هو ثمانية أكواب بحجم 8 أونصة، أو مقدار64 أونصة من الماء في كل يوم. ولكن، وكما هو الحال مع كل المتطلبات الغذائية، فإن مقدار الماء المطلوب شربه كل يوم يختلف من شخصٍ إلى آخر بناءً على عدة عوامل مختلفة. من النقاط الأخرى التي غالباً ما تحيّر الناس هي ما إذا يجب أن يكون المقدار اليومي المستهلك من الماء فقط، أم أنه يمكن تضمين سوائل أخرى. على الرغم من أن الماء يبقى هو الخيار الأفضل، فإنه يجب احتساب المشروبات الأخرى أيضاً لأنها مكوّنة في معظمها من الماء.
    عدم تناول ما يكفي من الماء يؤدي الى الجفاف

    عدم شرب ما يكفي من الماء يؤدي إلى [​IMG]إصابة الجسم بالجفاف، والذي قد يُسبّب بدوره الكثير من المشاكل الصحية.لفهمٍ أفضلٍ لتأثير الجفاف، تخيّل ما يمكن أن يحدث لزهرةٍ جميلة في حال لم تتم سقايتها.فمع مرور الوقت، تذوي الزهرة وتذبل، وفي النهاية تموت. ويمكن قول المثل عن جسمك، خاصةً عضلاتك، وأعضائك الداخلية ودماغك حين لا تستهلك ما يكفي من الماء. حيث أن أجزاءً من الجسم تبدأ في الحقيقة بالضمور، أو التقلص، وعندها يبدأ الضرر الفعلي بالظهور. ووفقاً لعيادة مايوكلينيك فإن أعراض الجفاف قد تتفاوت بين المعتدلة والحادة، وتتضمن:[​IMG]

    أ جفاف الفم
    ب العطش
    ج الافتقار إلى الطاقة
    د قلة إنتاج البول والعرق والدموع
    ز الصداع

    أما الأعراض الأكثر حدة فتتضمن::[​IMG]

    1 سرعة الانفعال
    2 الارتباك العقلي
    3 تسارع ضربات القلب
    4 انخفاض ضغط الدم
    5 الحمى

    لحسن الحظ تتوفر عدة نصائح مهمة يمكن أن تساعد على تجنب الإصابة بالجفاف. ومن أهمها ما يلي:[​IMG]

    اشرب كأساً من الماء بعد الاستيقاظ وقبل النوم مباشرةً.
    عند شرب المشروبات المحتوية على الكافيين كالشاي والقهوة، اشرب كأساً من الماء معها.
    اشرب كأساً من الماء قبل أو أثناء تناول الوجبات.
    احمل زجاجة ماء قابلة للتعبئة لارتشاف الماء على مدار اليوم.
    تناول الفواكه والخضروات الطازجة، خاصة البطيخ، والتوت والطماطم، فهي تتكون في معظمها من الماء.

    علامات الترطيب السليم للجسم

    على الرغم من أنك ستشعر دون شك ببعض أعراض الجفاف إن لم تستهلك ما يكفي من الماء، هناك طرقٌ أخرى للتأكد من بقاء الجسم رطباً. ومن أفضل طرق معرفة ذلك هو عبر كمية البول المنتجة. حيث أن التبول المتكرر كل ساعتين تقريباً يكون بشكل عام إشارةً جيدة على الترطيب السليم للجسم. كما أن لون البول يكون مهماً أيضاً في هذه الحالة. إذ أن لون البول الأصفر الباهت مثلاً يكون إشارةً واضحة على الترطيب السليم للجسم.لذالا تنسى زيادة استهلاكك من السوائل قبل وأثناء وبعد ممارسة أي تمارين رياضية مجهدة، وفي فترات الحر الشديد
     
    {إن أعجبكِ الموضوع فشاركيه فضلا، أختي الحبيبة عبر الأزرار الموجودة أسفله.}
    • أعجبني أعجبني x 1
    • جاري تحميل الصفحة...

      مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
      فوائد شرب الماء عند الاستيقاظ من النوم التداوي بالأعشاب والطب البديل ‏29 فبراير 2016
      فائدة صحية فوائد شرب العسل مع الماء على الريق العيادة النسائية، التغذية وصحة حواء جلسات ‏23 يناير 2016
      فوائد شرب الليمون بالماء الدافئ التداوي بالأعشاب والطب البديل ‏5 يناير 2016
      فوائد رائعة لجسمك حين تشرب الماء الجلسة العلمية ‏3 أوت 2015
      فوائد شرب اللبن في رمصان مطبخ حواء جلسات العام - بنة وهمة ‏9 جوان 2016

    • سميرة الجزائرية

      مديرة عامة
      إدارة المنتدى

      الإنضمام:
      ‏2 ديسمبر 2014
      المشاركات:
      7,301
      نقاط الجائزة:
      11,325
      البلد:
      العاصمة
      السن:
      35 إلى 40 سنة
      فعلا ساندي الماء هو الحياة
      وأنا ما نشربش الماء بزاف ننساه نشرب كأس ولا زوج فاليوم
      نحاول نشرب قدر المستطاع إن شاء الله
       
    • Sandy belle

      Sandy belle
      ExpandCollapse
      سيدة أنيقة
      عضوات جلسات

      الإنضمام:
      ‏11 ديسمبر 2014
      المشاركات:
      1,010
      نقاط الجائزة:
      3,540
      البلد:
      عزابه
      السن:
      25 إلى 30 سنة
      طاب يومك حواء
      اولا شكرا على ردك الحلو يا حلوة
      نعم حواء فانا ايضا كنت من الذين لا يشربون بكثرة
      مما لاحظت بعض الجفاف وووووو
      تصوري في رمضان لا اشربه شهرا كاملا
      :eek:
      لكن الان حاولت ان اتعود على شربه وبالفعل تعدت ولاحظت تغيرات مثلا في البشره
      الحمد لله
      ومثلما يقال الماء هو الحياه
      ارجو من الكل فهم ضرورة الماء لنا
       
      • أعجبني أعجبني x 1
      • سميرة الجزائرية

        مديرة عامة
        إدارة المنتدى

        الإنضمام:
        ‏2 ديسمبر 2014
        المشاركات:
        7,301
        نقاط الجائزة:
        11,325
        البلد:
        العاصمة
        السن:
        35 إلى 40 سنة
        بارك الله فيك ساندي وحفظك الله وتشكرين على كل ما تقدمينه لنا من مواضيع قيمة
         
        • أعجبني أعجبني x 1

        مشاركة هذه الصفحة